الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة الزراعة تشارك في اجتماع التنمية الزراعية المستدامة في السودان

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 15:13 )
رام الله - معا - بدعوة من مدير عام المنظمة العربية للتنمية د. طارق بن موسى الزدجالي ، شاركت وزارة الزراعة الفلسطينية من خلال وكيل الوزارة م. عبد الله لحلوح في الاجتماع الاول للجنة التوجيهية لاستراتيجية التنمية الزراعية المستدامة خلال الفترة 12-13/8/2015 في مقر المنظمة في الخرطوم في دولة السودان.

حيث شارك في الاجتماع ممثلين عن وزارات الزراعة الاعضاء في الدول العربية وتم اطلاع المشاركين على مدى التقدم المحرز في دولة فلسطين من مشاريع وانشطة تحقق البرامج الرئيسية والفرعية الواردة ضمن استراتيجية التنمية الزراعية المستدامة للعقدين 2005-2025 ، كما تم مناقشة التقدم المنجز من قبل الدول العربية المشاركة في اطار مكونات الاستراتيجية الزراعية العربية هذا بالاضافة الى تحديد مؤشرات ومعايير الاداء للوقوف على تقييم الاستراتيجية للتنمية العربية خلال منتصف المدة .

يذكر ان المنظمة العربية للتنمية الزراعية تعمل وبشكل مستمر على دعم القطاع الزراعي الفلسطيني من خلال من خلال بعض المشاريع القطرية لدعم صمود المزارع الفلسطيني وتمسكه بارضه كذلك توفير الدعم الفني لكوادر وزارة الزراعة من خلال عقد البرامج التدريبية والاجتماعات واللقاءات في مختلف المجالات الزراعية .