الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحمد الله يطلع المجلس الاكاديمي على توصيات لجنة المسيرة التعليمية

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 15:40 )
الحمد الله يطلع المجلس الاكاديمي على توصيات لجنة المسيرة التعليمية
رام الله- معا - أطلع رئيس الوزراء د.رامي الحمد الله، اليوم الأحد، المجلس الاكاديمي على ما توصلت له لجنة المسيرة التعليمية، والتوصيات التي خرجت بها، خاصة تشجيع الطلبة للتوجه الى التعليم التقني والمهني سواء في المدارس أو الجامعات والمعاهد، نظرا لاحتياجات سوق العمل.

جاء ذلك خلال لقائه في مكتبه برام الله، المجلس الاكاديمي الفلسطيني، لبحث عدد من المواضيع التي تهدف الى تطوير العملية التعليمية، ومناقشة الخطط التنفيذية لاعادة تعديل نظام التعليم العام والنهوض به، من خلال تطوير المناهج الدراسية لمواكبة التطورات العالمية.

ونقل الحمد الله تحيات الرئيس محمود عباس، وتثمينه لدور المجلس الاكاديمي في دعم التعليم والاهتمام به، واطلعهم على مستجدات العملية السياسية، مشيرا الى ضرورة مساندة الأكاديميين للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس محمود عباس في وجه الضغوط التي تواجهها من قبل الإحتلال الاسرائيلي، ولتعزيز الوحدة الداخلية.

وأكد رئيس الوزراء ان الحكومة ستقوم بتأمين دفعات مالية للجامعات في حال انفراج الازمة المالية التي تواجهها وفق الامكانيات المتاحة، منوها الى ضرورة ان تقوم الجامعات بتعزيز مواردها المالية الذاتية والاعتماد على ذاتها مع مراعاة عدم الاضرار بجودة التعليم.