السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وقفة تضامنية مع الأسري في جامعة القدس المفتوحة فرع الخليل

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 16:02 )
الخليل - معا - دعا مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في جامعة القدس المفتوحة إلى وقفة تضامنية مع الأسرى الأبطال المضربين عن الطعام، وقد تجمع الطلاب رافعين صور الأسرى في سجون الاحتلال وخاصة الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ ما يقارب الشهرين رفضا لسياسة الاعتقال الإداري الذي يقبع في مستشفى برزلاي في حالة صحية حرجة جدا.

وتحدث د .نعمان عمرو مدير فرع الخليل، خلال الوقفة، مؤكدا أن اقل شيء يقدمه الطلاب من جامعة منظمة التحرير هو الوقوف بجانب إخوانهم الأسرى الذين يخوضون معركة الكرامة من اجل التحرير ومن اجل نيل مطابهم العادلة. وقال بان سياسة الاحتلال في اهانة الأسرى وتغذيتهم قصريا بالفترة الأخيرة هي مخالفة لكل المعاهدات والمواثيق الدولية لحقوق الإنسان وحث الطلاب على الوقوف بجانب الأسرى بظل هذا الصمت العربي.

من جانبه رئيس مجلس اتحاد الطلبة عدنان وزوز قال بان هذا النشاط وهذه الوقفة هي أول النشاطات من سلسلة نشاطات تضامنية مع الأسرى الأبطال ومع الأسير محمد علان الذي أكدت وسائل الإعلام انه فقد بصره بالأمس من اجل أن يرى جميع أبناء الشعب الفلسطيني. فقد البصر ولكنه لم يفقد القوة والعزيمة والصبر حتى إلغاء نظام الاعتقال الإداري ونيل الحرية بكل تأكيد كما نالها من قبله شيخ المجاهدين الشيخ خضر عدنان.