الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الشمال يختتم فعاليات مخيم الإرشاد والتوجيه المهني

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 16/08/2015 الساعة: 17:48 )
مجلس الشمال يختتم فعاليات مخيم الإرشاد والتوجيه المهني
طوباس - معا – اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتمت في مركز الشهيد صلاح خلف بالفارعة فعاليات مخيم الإرشاد والتوجيه المهني، الذي احتضنه مجلس الشمال لمدة أسبوع، بالتعاون مع مؤسسة التعاون الإنمائي الألماني والتعاون البلجيكي بالشراكة مع المجلس الأعلى، واستهدف 85 شابا وشابه من مختلف محافظات الوطن.

وتركزت محاور المخيم على اكساب المشاركين مهارات في معرفة الذات وبناء الشخصية والتعرف على الميول والرغبات واتخاذ القرار المهني المناسب فيما يخص التخصص الجامعي أو مهنة المستقبل.

وشكر غسان قبها، مساعد الأمين العام في مجلس الشمال، الحكومة الألمانية على دعمه، من خلال المؤسسات العاملة في الضفة، وأشاد بدور الحكومة البلجيكية، من خلال دعمها المستمر للمشاريع التي تقوم بتنفيذها وخاصة مشروع المخططات الهيكلية للقرى والتجمعات غير المعترف بها، وأعرب عن استعداد مجلس الشمال الدائم لاستقبال المخيمات والمعسكرات والفعاليات المتنوعة.
وأشار احمد الأسعد، نائب محافظ طوباس، إلى أهمية مثل هذه المخيمات واللقاءات التي تستهدف الشباب وتكسبهم قدرات ومهارات تؤهلهم أن يكونوا عناصر فعاله في المجتمع ليساهموا مستقبلا في بناء الدولة ومؤسساتها .

وأعربت "سابين"، رئيس التعاون الإنمائي في الممثلية الالمانيه عن سعادتها بالمشاركة في الحفل والاستماع الى طموحات وأحلام الشباب المشاركين، مثلما عبرت عن املها أن يكون الدمج بين الانشطه الرياضية والارشاديه والزيارات الميدانية قد هيأ لهم الأجواء التي تساعدهم في معرفة أنفسهم بشكل أفضل واتخاذ القرار بشكل أسهل خاصة فيما يتعلق بالمستقبل المهني، وشكرت سابين القائمين على المخيم وعلى كل من ساهم في إنجاح فعالياته وتمنت للمشاركين مستقبلا زاهرا يحقق الشباب من خلاله كافة طموحاتهم وآمالهم .

وحضر حفل الاختتام "بارت هورمن" من التعاون البلجيكي ووكيل وزارة العمل ناصر كتانه، وتضمن حفل الختام فقرات فنيه ورياضيه ووصلات شعبيه قام بها المشاركون في المخيم، واختتم الحفل بتوزيع الشهادات والجوائز على المشاركين.
اشرف على المعسكر من المجلس الأعلى ثائر البرغوثي، وايمان طهبوب من الإدارة العامة للشؤون الشبابية، وعبد الله سوالمة وكمال شاهين من مجلس الشمال.