الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين بالقاهرة تجري قرعة علنية لاختيار الحجاج

نشر بتاريخ: 16/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 08:12 )
سفارة فلسطين بالقاهرة تجري قرعة علنية لاختيار الحجاج
بيت لحم- معا- أجرت سفارة فلسطين بالقاهرة،الأحد، قرعة علنية لاختيار المتقدمين لأداء مناسك الحج من المقيمين في جمهورية مصر العربية للعام الراهن 1436/2015 ؛ بحضور سفير دولة فلسطين بالقاهرة جمال الشوبكي والشيخ محمد جمال أبو الهنود ممثلا عن وزارة الأوقاف وممثلي الاتحادات الشعبية الفلسطينية وكوادر السفارة وعدد من المتقدمين للحج وذلك في مقر المركز الإعلامي والثقافي للسفارة .

ورحب السفير الشوبكي بالحضور مهنئاً إياهم بقرب موسم الحج المبارك،ومتمنياً لهم حجاً مبروراً ، ثم تم إجراء القرعة لاختيار 59 متقدما للحج بالإضافة إلى 14 متقدم احتياطي من أصل 79 طلبا مقدماً على التأشيرات من المستوفين شروط التقديم، وذلك في قرعة علنية بحضور شخصيات من الجالية الفلسطينية وممثلي الاتحادات الشعبية الفلسطينية والمتقدمين للحج، تأكيداً على مبدأ الشفافية الذي تنتهجه السفارة.

جدير بالذكر أنه قد تقدم بطلب الحج 110 متقدماً وتم اعتماد 79 اسماً منهم للدخول للقرعة، وتم رفض 31 طلبا نظرا لاخلالهم بالشروط والتي كانت تتلخص في وجوب أن تكون الجوازات والوثائق مميكنة، وأن تكون الإقامة سارية المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر، وألا تكون الزوجة أجنبية بصحبة زوجها الفلسطيني وذلك وفقا لقرارات وزارة الحج السعودية، وأن يكون قد مضى على الحجة الأخيرة خمس سنوات.

ويذكر أنه بناء على قرار سابق صادرعن الرئيس محمود عباس، تم تخصيص 60 تأشيرة للمتقدمين بطلبات الحج من المقيمين بجمهورية مصر العربية والمستوفين شروط التقديم وستقوم السفارة بالتواصل مع كافة المختارين في القرعة من أجل اتمام اجراءات السفر؛ والتي تتطلب جواز السفر أو الوثيقة، وصورتين شخصيتين ، وشهادة صحية .. وفي حال تعذر سفر أحد المتقدمين للحج ستتواصل السفارة مع العشر الآخرين الذين تم اختيار أساميهم بالقرعة احتياطيا.