الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"متحدون من أجل البيرة" تعقد ندوة تثقيفية عن التغذية السليمة

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 12:07 )

البيرة -معا - عقدتْ مجموعة "متحدون من أجل البيرة" ندوة تثقيفية حول التغذية السليمة، وذلك بالتعاون مع المركز العربي الأمريكي لجراحة العظام والعيادات التخصصية، حضرها عدد من المواطنين وربّات البيوت.


وتحدثتْ خلال الندوة أخصائية التغذية حنين الطويل عن الغذاء المتوازن، ودوره في المحافظة على صحة الجسم، وحلّلت الطويل مكونات الهرم الغذائي، والذي يتكون من مجموعات متدرجة من الأغذية، تشكل الأركان الخمسة الرئيسية التي يجب على كل شخص الالتزام بها، لبناء جسم سليم، والتمتع بصحة جيدة، مشيرةً إلى انّ الهرم الغذائي يساعد في تخطيط الوجبات الغذائية بصورة صحيحة، تتناسب مع العمر والجنس ومستوى النشاط الفيزيائي اليومي.


وقدمتْ الطويل نصائح عديدة عن التغذية السليمة من بينها ضرورة اتباع نظام غذائي صحيح، وممارسة الرياضة بشكل دوري، والإقلاع عن التدخين، وتجنّب التوتر النفسي، والحد من تناول الدهون، والحرص على تناول الحليب ومشتقاته بشكل معتدل، وأكدت على ضرورة الوعي الصحي لجميع أفراد الاسرة للوصول إلى حياة سعيدة بعيداً عن الأمراض.


وفي ختام اللقاء شكرت خلود عابد، من "متحدون من أجل البيرة" المركز العربي الأمريكي وأخصائية التغذية على جهودهم المتواصلة من أجل تعزيز الوعي الصحي لدى المجتمع، ووعدت عابد بتكثيف هذه الندوات وفي مختلف الجوانب، لتعميم المعرفة، وترسيخ المفاهيم والسلوكيات السليمة بين أفراد المجتمع.