الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سماء فلسطين كما لم تشاهدها من قبل

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 16:00 )
سماء فلسطين كما لم تشاهدها من قبل
بيت لحم- معا - نظم كرسي اليونسكو لعلوم الفضاء والفلك والموقع الفلكي الفلسطيني رحلة للتصوير الفلكي باتجاه منطقة البحر الميت عبر الأطراف الشرقية لمدينة بيت لحم.

وتم خلال الرحلة الفلكية التي تعتبر الأولى من نوعها في فلسطين تصوير مجرة درب التبانة، ومسارات النجوم وعشرات الشهب العابرة لسماء فلسطين في مشاهد تخطف الانظار.

وفي هذا السياق يقول داود الطروة، مشرف الرحلة الفلكية أن الرحلة استمرت لمدة 13 ساعة متواصلة و شارك بها 70 مصورا فوتوغرافيا، حيث طبق المشاركين طريقة تصوير المجرة والتصوير بالفاصل الزمني من خلال التعرف على الاعدادات والأوضاع المناسبة للتصوير بعد تدريبهم على ذلك.

وأضاف الطروة: " ابدى المشاركين حبهم للمغامرات وعشقهم للنجوم، وهو ما دفعهم للمشي ساعات في صحراء بيت لحم للحصول على هذه الصور التي تظهر الجمال المخفي لنجوم السماء والتي حرمتنا منها الأضواء الساطعة في المدن".

وبين الطروة أن هذه الرحلة تعتبر بداية في مجال تصوير النجوم في فلسطين، حيث سيتم تنظيم المزيد منها خلال الفترة القادمة والتي من شأنها أن تساهم في الترويج العلمي والسياحي لفلسطين، داعيا جميع المصورين إلى الانضمام لهذه الرحلات الفلكية الممتعة والشيقة لما فيها من فائدة كبيرة.