السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي وشركائه يستضيفون مدير برنامج الأمم المتحدة الإنمائي

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 17:35 )
رام الله ـ معا - استقبل منتدى شارك الشبابي بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة الخدمات الدولية والمجلس الأعلى للشباب والرياضة السيد روبيرتو فالنتين الممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني في مقر المنتدى في مدينة رام الله.

حيث افتتح اللقاء بدر زماعرة المدير التنفيذي لمنتدى شارك بكلمة رحب من خلالها بالسيد فالنتين وقدم تعريفا للشباب بسيرته الذاتية ومسيرته المهنية، مؤكدا على أهمية المشاريع المستدامة التي قدمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي للشباب الفلسطيني ودورها في خلق بيئة خصبة لهم لإطلاق طاقاتهم وإبداعاتهم ومشاركتهم بفعالية في مجتمعاتهم.

بدوره شكر فالنتين المنتدى على حسن الاستقبال، وأكد من خلال حديثه للشباب على دعمه وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي لتطلعات الشباب الفلسطيني مؤكدا على دورهم الفاعل في تنمية مجتمعهم من خلال مشاركتهم بالمؤسسات المجتمعية وهيئات المجالس المحلية والأطر الشبابية.

وأكد فالنتين على أهمية تمثيل فئة الشباب على كافة المستويات لمساعدتهم في تلبية احتياجات وأولويات القطاع الشبابي في بيئتهم المحلية.

وفي هذا السياق تم الإعلان عن إطلاق السلسلة المعرفية الخاصة بالمجالس المحلية الشبابية والتي تتناول عدد من القضايا والمفاهيم الشبابية التي تعزز عملية انخراط الشباب في مجتمعاتهم وتعمل على تطوير آلية مشاركة الشباب في الهيئات المحلية الفلسطينية، حيث تم تصميم الأدلة بناء على التجربة والخبرة السابقة للمنتدى في تشكيل ومتابعة عدد من المجالس الشبابية حيث يحتوي دليل التشكيل والإدارة على كل ما يتعلق بإدارة المجالس المحلية وتشكيلها انطلاقا من فتح باب الانتساب للهيئة العامة وصولا إلى انتخاب المجلس الشبابي وإدارته المالية وتفعيل حملاته المجتمعية والجماهيرية ومتابعة موازنات الهيئات المحلية على كافة المستويات مما يعزز النزاهة والشفافية .