السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اعتصام القدس: مواصلة التضامن مع الاسير علان حتى تحقيق مطلبه

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 17/08/2015 الساعة: 17:56 )
القدس - معا - شدد شباب القدس في "خيمة المعتصمين مع الاسير المضرب محمد علان"، اليوم الاثنين على ضرورة الضغط من اجل تحقيق مطالب الأسير محمد علان المضرب عن الطعام منذ أكثر من شهرين.

وأوضح شباب القدس في بيان لهم ظهر اليوم الثلاثاء انهم اقترحوا على مؤسسة الصليب الاحمر باستصدار تصريح لطبيب لزيارة الأسير علان، وسيقومون بدورهم بالبحث عن جهات من الممكن ان تساهم بتوفير الطبيب .

وأكدوا على استمرار الاعتصام المفتوح في مقر الصليب الأحمر الدولي في القدس وأمام مستشفى برزلاي، اضافة الى الاستمرار بالخطوات التصعيدية بكافة أشكالها نصرة للأسير محمد علان والاسرى في سجون الاحتلال.

ودعا شباب القدس المجتمع المقدسي بشكل خاص والفلسطيني بشكل عام نصرة الاسير علان و التواجد اليومي في مقر الصليب الاحمر.

وأوضح شباب القدس أنهم قدموا منذ اليوم الأول لاعتصامهم لائحة لادارة الصليب الاحمر في القدس وتم اعطائها مهلة لتنفيذها، وجاء في البيان:" أننا كشباب مقدسي نعلم جيدا طبيعة عمل الصليب وأهدافه وصلاحياته بما يتعلق بشأن الأسرى ومتابعة قضاياهم، ونعلم بان الصليب كان وما يزال مقصرا في قضية محمد علان ولم يحقق بعض المطالب التي قمنا برفعها مسبقا وأهمها توفير مندوب دائم من الصليب الاحمر للتواجد مع الاسير علان خوفا من تغذية الاحتلال له قسريا بعيدا عن اعين الشعب الفلسطيني.

وأكد الشباب انهم لن يتركوا الاسير محمد علان لمصير اسود كتبته له قيادة الاحتلال واذرعها العسكرية والامنية، فكما ساند الشباب الحر الشيخ خضر عدنان من قبل وسامر العيساوي من بعده فنساند ونناصر حتى اخر رمق محمد علان و غيره من اسرى الحرية."

وحمل شباب القدس القيادة الفلسطينية والفصائل بكل توجهاتها السياسية والعسكرية والمؤسسات الحقوقية المحلية والدولية، والصليب الاحمر الدولي والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة للضغط على الاحتلال لانهاء ملف الاسير محمد علان.

ودعوا الفلسطينيين لمناصرة الاسير محمد واسرانا البواسل في سجون الاحتلال.