الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

معسكرات لمنتخب السلة

نشر بتاريخ: 17/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 15:04 )
معسكرات لمنتخب السلة

بيت لحم – معا  -وجدي الجعفري – أعلن خضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة عن برنامج المعسكرات التدريبية الداخلية والخارجية لمنتخب رجال فلسطين استعدادا لبطولة أمم آسيا المزمع انطلاقها في 23 أيلول المقبل في الصين.


وقال ذياب ان معظم اللاعبين ومساعد المدرب يواظبون على التدريبات منذ عودتهم الميمونة من بطولة غرب آسيا في عمان، لافتا انهم لم ينقطعوا عن التمارين، حيث كانوا يتدربون في محافظاتهم قبل ان يتجمعوا في منطقة الوسط بعد عودة النجم سني سكاكيني قائد المنتخب الوطني من مشاركته التدريبية الناجحة في امريكا.


واكد ان 80% من لاعبي المنتخب حاليا في تجمع دائم في التدريبات، مثمنا الجهود المبذولة من قبل اللاعبين ومساعد المدرب على انتظام التدريبات ، معلنا عن معسكر تدريبي سيجري في العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 25 آب وحتى 9 ايلول المقبل، في صالة جامعة العلوم التطبيقية.
واضاف ان المعسكر سيكون بمشاركة جميع اللاعبين المحترفين والمحليين بواقع ثلاث جرعات تدريبية يوميا، اضافة الى لقاءات مع منتخب الاردن الذي يستعد للاستحقاق ذاته.


وسيغادر اللاعبون فلسطين بمعية الطاقمين الإداري والفني يوم 25 آب الجاري وسيلتحق بهم بقية اللاعبين المحترفين من الخارج.
وقال : سيعقب المعسكر التدريبي مشاركة للمنتخب في بطولة التعاون الصيني العربي التي تنظمها شركة رياضية في الصين بمشاركة فلسطين والامارات واحد الفرق الصينية اضافة الى منتخب رابع، وذلك في الفترة من 7 – 14 ايلول المقبل.


وأضاف: سيدخل الوطني في معسكر تدريبي اخر بعد البطولة بوجود جميع اللاعبين والطاقم التدريبي استعدادا للبطولة الأسيوية. ويتخلل المعسكر لقاءات مع بعض الفرق الصينية.


علما ان انشغالات اللاعبين وعدم تفرغهم للقدوم قبل هذا الوقت حال دون تمكنهم من الانخراط مع زملائهم اللاعبين الذين يعسكرون داخليا.
وتمنى ذياب للوطني التوفيق في هذه المهمة الاولى التي يخوضها في تصفيات اسيا.


ويأمل رئيس الاتحاد من اللاعبين الانضباط في التدريبات وتقديم جل ما لديهم من اجل المنتخب الفلسطيني الحديث على التصفيات بالمستوى المطلوب والذي سيحسن من ترتيبه العالمي بعد التصفيات.


وشكر ذياب رئيس اللجنة الاولمبية الفلسطينية اللواء جبريل الرجوب على الدعم الكبير الذي قدمه ويقدمه للمنتخب لظهور فلسطين بابهى صورة خلال مشاركتها بالبطولة، كما وثمن الجهد الذي يبذله امين عام الاولمبية منذر مسالمة في الوقوف بجانب المنتخب.


كما ثمن الاتحاد الدور الكبير للنائب الدكتور هيثم ابو خديجه رئيس جامعة العلوم التطبيقية لدوره المحوري في مساعدة المنتخب الفلسطيني ووضع صالة الجامعة تحت تصرف المنتخب وتامين حافلة تنقل للفريق بالاردن.
وسيعلن الاتحاد بعد انتهاء معسكره التدريبي عن اسماء اللاعبين الذين سيخوضون التصفيات.