الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الأسرى تشارك في ورشة عمل نظمها المركز الفلسطيني

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 11:04 )
غزة -معا - أكد راجي الصوراني رئيس المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان على أن الأيام القليلة القادمة سوف تشهد خطوات ملموسة في ملف ملاحقة مجرمي الحرب الإسرائيليين الذين قاموا بارتكاب جرائم بحق الشعب الفلسطيني عموما والأسرى في سجون الإحتلال الإسرائيلي خصوصا .

وقال الصوراني خلال ورشة العمل التي نظمها المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان بقاعة فندق الكومودور بغرب غزة بحضور حشد من أهالي الأسرى والأسرى المحررين وممثلي فصائل العمل الوطني والإسلامي والمؤسسات الحقوقية والأهلية والناشطين ووسائل الإعلام أن المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان والمؤسسات الحقوقية والقانونية واتحاد المحامين العرب والمنظمة العربية لحقوق الإنسان يعملون بشكل متواصل من أجل الوصول لمحاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين ووقوفهم في قفص الإتهام بمحكمة الجنايات الدولية .

وأكد الأسير المحرر المبعد مصطفى مسلماني كلمة باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة شدد فيها على حق الأسرى في التعبير عن رأيهم والإحتجاج على السياسات والممارسات والإنتهاكات والجرائم التعسفية الخطيرة التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية ضد الأسرى الفلسطينيين عموما والأسرى الإداريين على وجه الخصوص .

وأضاف مسلماني في كلمة لجنة الأسرى بأن قانون التغذية القسرية العنصري الذي أقره الكنيست الإسرائيلي بالقراءتين الثانية والثالثة هو ليس حديث الولادة وإنما هي سياسة قديمة جديدة اعتمدتها إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية لكسر إرادة الأسير المضرب عن الطعام مشيرا إلى المحامي الأسير محمد علان من قرية عينبوس في جنوب نابلس الذي أعلن إضرابا عن الطعام منذ 62 يوما في مواجهة الإعتقال الإداري .

ودعا المنظمات الدولية والإنسانية إلى الوقوف بحزم أمام السياسات والقوانين العنصرية الإسرائيلية التي تهدف لتصفية الأسرى وحقهم في الحرية والتعبير عن رأيهم وغضبهم واحتجاجهم على سياسة الموت التي تحاصرهم في سجون الإحتلال الإسرائيلي .

وكان أ . قدرورة فارس رئيس نادي الأسير الفلسطيني شارك بكلمة عبر الهاتف أكد خلالها على حق الأسرى في الإضراب المفتوح عن الطعام في مواجهة الإعتقال الإداري موجها التحية للمحامي الأسير محمد ناصر الدين علان .

وشارك والد الأسير محمد علان بكلمة هاتفية وجه خلالها التحية لجماهير قطاع غزة مثمنا كل الوقفات الإسنادية لإضراب ابنه الأسير في مواجهة الإعتقال الإداري مشددا على أن الوضع الصحي لولده خطير جدا وداعيا إلى خطوات أكبر من أجل الإفراج عنه وانقاذ حياته .