الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فدا يدين جرائم الاحتلال ويدعو لتصعيد النضال وإسناد الأسرى

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 10:56 )

نابلس-معا-  أدان الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا ) في نابلس تصاعد الهجمة الشرسة للاحتلال الإسرائيلي وجرائمه اليومية بحق أبناء شعبنا الأعزل، وآخرها جريمة القتل المتعمد لمواطن فلسطيني آخر وهو محمد بسام عمشه 22 عاما من كفر راعي بجنين. ، بعد ظهر أمس عند حاجز زعترا جنوب نابلس، وهو الشهيد الثاني الذي يتم إطلاق النار عليه من قبل الاحتلال الإسرائيلي خلال الــ48 ساعة الماضية في محافظة نابلس.

وطالب مصطفى حنني عضو اللجنة المركزية لفدى إن على المجتمع الدولي توفير الحماية لشعب الفلسطيني ومعاقبة الاحتلال على جرائمه المستمرة ضد أبناء شعبنا , وأضاف حنني أن الاحتلال اعتمد سياسة الإعدام بدل الاعتقال ويستمر في هذه السياسة من اجل إرهاب شعبنا وتهجيره عن أرضه .

وبخصوص تقديم الاحتلال إلى محكمة الجنايات الدولية أضاف حنني على السلطة الوطنية الفلسطينية ومنظمة التحرير الإسراع بتقديم كافة الملفات للجرائم التي ارتكبها الاحتلال ومستوطنيه ضد أبناء شعبنا إلى محكمة الجنايات الدولية لتضع العالم على المحك أما أن يجلب الجرمين في حق الشعب الفلسطيني أو الكيل بمكيالين .

هذا وقد طالب اللجنة التنفيذية بالإسراع بتطبيق قرارات المجلس المركزي وخاصة يوقف التنسيق الأمني مع الاحتلال الإسرائيلي .
ودعا ، جميع كوادره وأنصاره وكافة جماهير شعبنا، إلى تصعيد المقاومة الشعبية ضد الاحتلال ومستوطنيه،وتعزيز مقاطعة البضائع الإسرائيلية ومحاربتها في الأسواق الفلسطينية , وتعزيز التلاحم بين أبناء شعبنا في مواجه الاحتلال ومستوطنيه والانخراط في اللجان الشعبية في كافة المناطق . ومواصلة العمل مع كل القوى من أجل تعزيز فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وتوفير كل أشكال الدعم والإسناد لهم في معركة الدفاع عن كرامتهم وحقوقهم الإنسانية والوطنية.

وختم بالتأكيد على ان جرائم وممارسات الاحتلال، لن تخضع شعبنا الفلسطيني وأسراه أو تنال من إرادتهم، مؤكداَ على التمسك بالحقوق الوطنية الثابتة، وفي مقدمتها جلاء الاحتلال الإسرائيلي