الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة مقاومة الجدار والاستيطان تدين هدم 21 منشأة في الأغوار الشمالية

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 16:08 )
رام الله- معا - أدانت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان هدم الاحتلال صباح اليوم 21 منشأة، ما بين زراعية وسكنية في منطقة الأغوار الجنوبية، تعود لبدو عبيات والخرابيش وسالم في منطقة فصايل، ومنشأة زراعية تعود للمواطن عصام وليد العسيلي في منطقة المشروع قرب معبر أريحا.

واعتبرت الهيئة هذا الانتهاك بمثابة حلقة ضمن مسلسل طويل يهدف الاحتلال من خلاله لتفريغ المنطقة من محتواها الفلسطيني، بغية عزل المدن الفلسطينية عن بعضها، وتحطيم مشروع إقامة دولة مستقلة ومترابطة في المستقبل.

وقالت الهيئة ان عملية الهدم التي قام الاحتلال بها اليوم ترتبط بعملية الهدم التي قام بها قبل أيام في منطقة العقبة، وعملية الهدم يوم أمس قرب القدس، حيث قام الاحتلال بهدم عدد مقارب من المنشأت تعود لبدو الجهالين، وهذا يؤكد جدية الاحتلال بنتفيذ مخطط E1 المعد منذ قرابة 15 عاماً، والذي يهدف لفصل جنوب الضفة الغربية عن شمالها، وفصل الأراضي الفلسطينية عن حدود الدول المجاورة مثل الأردن بشكل كامل.

وبينت الهيئة أن هذا المخطط واحد من خمسة مخططات تستهدف كافة المدن الفلسطينية، بغية تأمين وحماية المستوطنات غير الشرعية المقامة والتي تقام على أراضي الضفة الغربية، والتي حرمها القانون الدولي.