الثلاثاء: 08/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المبادرة الوطنية تدعو الحكومة الفلسطينية الى وقف الغلاء المستفحل في اسعار المواد الغذائية خلال رمضان

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 08:24 )
بيت لحم-معا- دعت المبادرة الوطنية، اليوم الحكومة الفلسطينية الى وقف الغلاء المستفحل في اسعار المواد الغذائية في الاراضي الفلسطينية خاصة خلال شهر رمضان المبارك.

وطالبت المبادرة خلال اجتماع عقدته لجنتها السياسية في بيت لحم الحكومة باسناد الفئات الفقيرة والعاطلين عن العمل والذين لايقوون على توفير اساسيات الحياة لاسرهم خاصة في ظل ارتفاع اسعار السلع الاساسية بشكل كبير.

وقال الدكتور محمد عودة من قادة المبادرة ان شبح الغلاء وارتفاع الأسعار إلى جانب الحصار المشدد الذي تعيشه الأراضي الفلسطينية بفعل الاحتلال الإسرائيلي فاقم من معاناة الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة بشكل جعل من الصعب على الكثير من العائلات توفير المتطلبات الاساسية لافرادها.

واوضح د. عودة ان على الحكومة ان تعمل على ضبط الأسعار في الاسواق الفلسطينية وتفعيل دائرة حماية المستهلك ومراقبة الأسعار غير المبررة .

ودعا عودة ابناء شعبنا الى تحقيق التكافل الاجتماعي، مناشدا التجار الى الابتعاد عن الجشع والرحمة بابناء شعبهم في ظل سياسة الخنق والتضييق التي تتبعها اسرائيل ضد الاراضي الفلسطينية.

واعربت المبادرة عن ادانتها للحصار الاسرائيلي المستمر على الاراضي الفلسطينية خاصة عزل قطاع غزة وسلخ مدينة القدس عن محيطها الفلسطيني.

وحذرت المبادرة من تردي الاوضاع الانسانية في قطاع غزة بسبب تواصل العدوان والخنق الذي تقوم به اسرائيل.