السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نائب محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من مركز العودة

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 16:32 )
نائب محافظ قلقيلية يلتقي وفدا من مركز العودة
قلقيلية- معا - التقى العقيد حسام أبو حمدة، نائب محافظ محافظة قلقيلية، وفدا من المخيم الصيفي الشبابي المتجول، الذي ينظمه مركز العودة - طولكرم، والذي ترأسه علاء سروجي ممثل المركز، بحضور مفيد صلاح مدير السياحة والآثار في المحافظة.

وخلال اللقاء شكر نائب المحافظ مديرية السياحة على نشاطها الدائم، لتكوين انطباع ايجابي عن المحافظة ومعالمها التاريخية، مشيرا إلى وجود العديد من الأماكن الأثرية في المحافظة تحتاج إلى الرعاية والتأهيل، مثمنا مبادرة المخيم الصيفي الشبابي لتعزيز دور العمل التطوعي، ضمن برنامج يهدف إلى الحفاظ على الأماكن السياحية والأثرية، وقدم شرحا عن واقع محافظة قلقيلية واستهدافها من قبل الاحتلال ومستوطنيه ومحاولات تهويد الأرض وسرقة التراث، داعيا إلى تكاتف المستويين الرسمي والشعبي للحفاظ على الأماكن التاريخية من السرقة والتدمير.

بدوره ثمن مدير السياحة مبادرة المركز مبينا أهمية مثل هذه المبادرات لتعزيز دور السياحة، والتعريف بالأماكن التاريخية والحفاظ عليها، مشيرا إلى مساعي الاحتلال لسرقة التراث وتزوير التاريخ.

من ناحيته عرف علاء سروجي بالمركز والبرامج التي يقدمها، معتبرا  أن هذه الزيارة تأتي بهدف تنظيم عمل تطوعي في قرية سنيريا لتعزيز العمل التطوعي وحماية الأماكن الأثرية، مضيفا أن هذه المبادرة تأتي ضمن برنامج المخيم الصيفي الشبابي والذي يستمر لمدة خمسة أيام تطوعية في خمسة قرى فلسطينية.