الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة التحرير: بتنا على أعتاب مرحلة جديدة وانتفاضة شعبية ثالثة

نشر بتاريخ: 18/08/2015 ( آخر تحديث: 18/08/2015 الساعة: 17:36 )
رام الله- معا - اكد عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية عباس الجمعه ، أن الشعب الفلسطيني لن يستمر طويلا بالصمت أمام تمادي الاستيطان وتصاعد الانتهاكات والجرائم الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني والتي كان اخرها جريمة القتل المتعمد للشاب الفلسطيني محمد بسام عمشه بعد استشهاد الشاب رفيق كامل التاج مما يجعل حواجز الاحتلال تشكل خطرا على حياة أبناء شعبنا وكلها جرائم حرب وإرهاب دولة منظم.

وقال الجمعه في حديث صحفي ، ان الشعب الفلسطيني وقواه وفصائله لن يصمتوا طويلا أمام هذه الجرائم التي يرتكبها الاحتلال وقطعان مستوطنيه على مرآى ومسمع العالم، مشيرا الى أنه بتنا على أعتاب مرحلة جديدة وانتفاضة شعبية ثالثة على الأبواب.

وأضاف ، أن الشعب الفلسطيني ودماء الشهداء تستصرخ الجميع لاستعادة الوحدة الوطنيه ووضع استراتيجية موحدة تواجه مخططات الاحتلال المجرم وحكومته الفاشية والعنصرية.

وأوضح أن الخطر الداهم التي يتهدد المشروع الوطني الفلسطيني وخاصة في ظل ما يجري من مشاريع وصفقات سياسية تمس بوحدة شعبنا وتمثيله وأراضه وحقوقه الوطنيه، بهدف الى فصل قطاع غزة عن الضفة عبر هدنة طويلة الامد.

ورأى الجمعه ان شعبنا يخسر كل شيء في ظل الانقسام فالمعاناة تستمر وعشرات الآلاف من المواطنين مشردين بالعراء في قطاع غزة والاستيطان يتمدد والقدس تهود والاحتلال يمارس ابشع الجرائم من خلال القتل المتعمد لشباب فلسطين، كل ذلك خلق حالة من الاحتقان والغليان في الساحة الفلسطينية تهدد بالانفجار الواسع امام هذه الجرائم التي تجاوزت كل حدود المنطق والإنسانية.

وأعرب الجمعه عن استغرابه لاستمرار حالة الصمت العربي وعدم الاكتراث الدولي بما يحدث في الضفة الفلسطينية والقدس داعيا كل القوى السياسية والمجتمعية للتكاتف معاً في مواجهة هذه الاعتداءات والتصدي لها بكل الوسائل المشروعة، من خلال تصعيد المقاومة الشعبية بكافة اشكالها ضد الاحتلال ومستوطنيه،وتعزيز فعاليات التضامن مع الأسرى في سجون الاحتلال، وتوفير كل أشكال الدعم والإسناد لهم في معركة الدفاع عن كرامتهم وحقوقهم الإنسانية والوطنية، وبذل كل الجهود لدعم الأسرى وإنقاذهم من براثن الاحتلال الفاشي وخاصة الاسير محمد علان والاسيرة شيرين العيساوي.

وطالب الجمعه بالتحرك الفعال لدى المؤسسات الحقوقية العالمية لإدانة الاحتلال ومحاكمته على جرائم الحرب التي يرتكبها بحق شعبنا وأرضه.

وشدد الجمعه على مواصلة النضال بكل الوسائل والاساليب الكفاحية، في مواجهة هذا الاحتلال المجرم وعدوانه على جماهيرنا وأرضنا وحقوقنا، مطالبا كل الشرفاء والاحرار في أمتنا والعالم.