الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسرى ونقابة المحامين ينظمون وقفة تضامنية مع علان

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 17:20 )
رام الله -  معا-  نظمت كل من هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني ونقابة المحامين الفلسطينيين ظهر الأربعاء أمام مقر هيئة الأمم المتحدة برام الله، وقفة إسناد للأسير المحامي المضرب عن الطعام منذ 65 يوما محمد علان، وتنديد بجرائم السلطات الإسرائيلية وبحق كل الأسرى الفلسطنيين في سجونها.

وقال رئيس هيئة الأسرى عيسى قراقع خلال الوقفة التي حضرها نقيب المحامين الفلسطنيين حسين شبانه، وقدورة فارس وعشرات المحامين وأسرى محررين، " أن علان سينتصر بمعدته وصبره على كل سياسات البطش الإسرائيلية وكل وحداتها القمعية، مشيدا بالروح النضالية العالية للإسطورة علان".

ودعا قراقع إلى أوسع مشاركة في التضامن مع الأسير علان، الذي يتواجد حاليًا في قسم العناية المكثفة بمستشفى "برزلاي" بوضع صحي حرج للغاية، وطالبا الأمم المتحدة وكل المؤسسات الدولية والحقوقية أن تحفظ مواثيقها وتصون شرائعها التي تنتهكها إسرائيل في معاملة الفلسطنيين والأسرى تحديدا".

من جانبه أكد فارس، أن معركة الإعتقال الإداري لم ولن تنتهي حتى الإفراج عن كل الأسرى الإداريين، موجها تحية إكبار وصمود لنضالات الأسير علان ومعركته الإسطورية دفاعا عن كل المعتقلين الإداريين".

وطالب شبانه في كلمته، هيئة الأمم المتحدة أن تتحمل مسؤولياتها الكاملة في الحفاظ على حياة الأسير علان، والضغط على حكومة الاحتلال للإستجابة لمطالبه العادلة التي كفلتها كل قوانين البشرية ومواثيق حقوق الإنسان، وداعيا لمحاسبة إسرائيل في كل المحافل الدولية.

وفي نهاية الوقفة التضامنية، سلم كل من قراقع وشبانه وفارس، رسالة للأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، طالبوه فيها بضروة إتخاذ خطوات عملية عاجلة لإنقاذ حياة علان قبل فوات الأوان، محملينهم جزءا من المسؤولية عن ذلك".