الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

برج اللقلق والتضامن الرياضي العالمي ينظمان دورة لرياضة "الريجبي"

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 14:42 )
برج اللقلق والتضامن الرياضي العالمي ينظمان دورة لرياضة "الريجبي"
القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي بالتعاون مع مؤسسة التضامن الرياضي العالمي وبالتعاون مع "FSGT" الفيدرالية الفرنسية تدريبات خاصة برياضة الريجبي لفتيات البلدة القديمة من القدس من خلال مدربين متخصصين باللعبة قادمين من هونغ كونغ الصينية.

وتستمر التدريبات ليومين متتاليين وعلى مدار ثلاثة ساعات للتدريب الواحد في ملعب كرة القدم المعشب وبمشاركة 20 فتاة مقدسية من لاعبات كرة السلة في جمعية برج اللقلق المجتمعي وفتيات حي باب حطة، حيث يشرف على تدريبهن مجموعة من الفتيات من نفس العمر ويشاركونهن اللعب والتدريب.
وجاءت الفكرة بعد عدة زيارات من خلال اليفدرالية الفرنسية الرياضية لجمعية برج اللقلق خلال العام الماضي من خلال ممثلهم في فلسطين الإداري جميل قاضي والذي بدورة نظم هذه الدورة لتعزيز التعاون ما بين الفدرالية وجمعية برج اللقلق.

وبدوره أكد المدرب الرئيسي المشرف على التدريبات من خلال مؤسسة التضامن الرياضي العالمي "لورنت موتيت" بان التجربة من تدريب الفتيات في البلدة القديمة من القدس هي من اجل نشر اللعبة في المدينة وبناء جسور من التواصل ما بين فتيات القدس ومجموعة من الفتيات لاعبات الرغبي فرنسيي الجنسية ومقيمين في هونغ كونغ التي تشتهر في لعبة الرغبي.

  وأشرف على مجموعة الفتيات المشاركات من الجمعية المدرب فارس أبو اسنينه الذي بدوره أكد بأن فكرة تدريب فتيات القدس على رياضة الرغبي هي ابداع جديد من اجل فتح افاق الفتيات للتوجه لألعاب رياضية جديدة بدل الوقوف على الرياضات المنتشرة في فلسطين فقط.
وقالت اللاعبة ايمان حمو بانها سعيدة جدا لمشاركتها في التدريبات كونها المرة الأولى التي تتعرف فيها على رياضة الرغبي وتشارك مع زميلاتها في تدريبات رياضية لهذه الرياضة التي تعتبر عالم جديد بالنسبة لها، وكذلك عبرت عن سعادتها لتواصلها مع فتيات من نفس عمرها من دولة عالمية قدمن خصيصا لتقديم التدريبات لهن.

وتعتبر رياضية الرغبي بالرياضات الجماعية، وهي منتشرة جداً في العالم خاصة في فرنسا ودول الجزر البريطانية (مثل المستعمرات البريطانية السابقة: أستراليا ونيوزيلندا وجنوب أفريقيا)، وتوجد مسابقتان رئيسيتان للرغبي هما دوري الرغبي 13 واتحاد الرغبي 15 .