الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادعيس يلتقي الاتيرة ويبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 16:47 )
رام الله - معا -  بحث الشيخ يوسف ادعيس وزير الاوقاف والشؤون الدينية ورئيس سلطة جودة البيئة المهندسة عدالة الاتيرة اليوم الاربعاء سبل التعاون المشترك ودور رجال الدين المسلمين والمسيحيين في توعية المواطنين تجاح البيئة الفلسطينية وحمايتها خاصة في ظل الهجمة الاسرائيلية على ارضنا ومحاولة تلويثها بشتى الوسائل .

وناقش الطرفان امكانية عقد مؤتمر اسلامي مسيحي لتعزيز ثقافة الوعي البيئي للتاكيد على دور الدين وحثه على حماية البيئة بالاضافة الى فضح الانتهاكات الاسرائيلية بحق ارض وطبيعة وبيئة فلسطين .

وأكد ادعيس إلى دور المؤسسة الدينية في التوجيه والإرشاد والتوعية لإيصال رسالة تنمية البيئة بطرق مؤثرة، لافتاً إلى أن القرآن الكريم تحدث عن البيئة ومكوناتها في آيات كريمة زادت على الثمانمائة آية.

مشيراً إلى أهمية رجال الدين الإسلامي والمسيحي في إعادة منظومة الأخلاق والقيم من أجل بناء إنسان ملتزم بحماية البيئة وضرورة تعزيز دور المسجد والكنيسة في إدراج قضايا البيئة ضمن العظات الدينية.

كما أدانت الاتيرة الاستغلال الجائر للموارد الطبيعية الفلسطينية من قبل الاحتلال الاسرائيلي وغيره من أشكال الاستغلال البيئي واصفة اياه بـ"الكارثه " مشددا على ضرورة تعاون جميع المؤسسات والهيئات والوزارت لمحاربة جميع محاولات استغلال البيئة.