الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير التركي يزور معا ويبحث التعاون الاعلامي

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 16:33 )
السفير التركي يزور معا ويبحث التعاون الاعلامي
بيت لحم- معا- زار السفير التركي في دولة فلسطين مصطفى سارنج مقر شبكة معا الإعلامية، اليوم الاربعاء، وكان في استقباله رئيس التحرير د. ناصر اللحام ومدير فضائية معا محمد فرج.

وتناول اللقاء سبل التعاون الاعلامي، وعبر السفير عن احترامه الكبير لشبكة معا لمهنيتها في نقل الخبر الى غير الفلسطينيين بطريقة موضوعية ومهنية مشهود لها.

وبدوره أكد اللحام على أهمية اللغة في حل الصراعات مشددا على ضرورة أن يكون هنالك صفحات اخبارية تنقل اخبار الفلسطينيين للأتراك بلغتهم، إلى جانب انتاج برامج مشتركة تعزز التبادل الثقافي وتقرب وجهات النظر بين الشعوب.
وعلى هامش الزيارة، قال السفير في لقاء مع وكالة معا إن تركيا تعزز من تعاونها ودعمها للشعب الفلسطيني، مشيرا إلى أن مشروع المنطقة الصناعية في جنين الذي تنفذه الحكومة التركية قد انجزت مرحلته الاولى بشراء الأراضي بقيمة 10 مليون دولار، وستقوم وفود تركية بزيارة المشروع تحضيرا للانتقال للمرحلة الثانية بالتعاون مع الجهات الاخرى ذات الشأن.
وأكد ان الهدف من المدينة الصناعية توفير 6 آلاف فرصة عمل وانتاج بضائع ذات جودة عالية تصلح للتصدير، وحول الموعد الزمني لانجاز المشروع اكد أن ذلك يعتمد على الاجراءات الفنية التي يقوم بها الوسطاء في المشروع.
وتطرق السفير الى الدور التركي في محاربة "الارهاب"، مؤكدا أن بلاده ملتزمة بمحاربة "الارهاب" بجميع أشكاله، وفي نفس الوقت مواصلة ادخال الاصلاحات وتعزيز الديمقراطية وسيادة القانون.
وأضاف أن بلاده تواصل محاربة داعش وحزب العمال الكردستاني على خلفية العمليات "الارهابية" التي نفذها عناصر هذين التنظيمين ضد تركيا، مؤكدا انه بعد التفجير الانتحاري من قبل داعش في سورتش الذي اسفر عن مقتل 33 مواطنا تركيا واعدام اثنين من ضباط الشرطة التي نفذها عناصر حزب العمال الكردستاني يدات تركيا على الفور عمليات ضد داعش وحزب العمال الكردستاني والمنظمات "الارهابية" والتحرير الشعبي الثوري.