الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جامعة بيت لحم تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 19/08/2015 الساعة: 16:59 )
بيت لحم -  معا- اختتمت جامعة بيت لحم يومين للإرشاد والتوجيه للطلبة الجدد وذلك من أجل تحضيرهم للانخراط في الحياة الجامعية والتعرف على المرافق والبرامج المتوفرة في الجامعة وذلك جزء من التحضيرات لاستقبال العام الدراسي الجديد 2015-2016.

واستهلت فعاليات برنامج الارشاد والذي تنظمه عمادة شؤون الطلبة وتولت عرافته مي جابر، مساعدة عميد شؤون الطلبة، بالنشيد والوطني الفلسطيني، تلاه نشيد جامعة بيت لحم.

ومن جهته رحب عميد شؤون الطلبة الدكتور محمود حماد بالوافدين الجدد متمنيا لهم التوفيق في دراستهم الجامعية بعدما انهوا مرحلة التعليم المدرسي، منوها الى انهم امام مرحلة جديدة من التعليم تختلف اختلافا كبيرا عن سابقتها. وأكد حماد على دور الاهل في دعم ابناءهم في المرحلتين المدرسية والجامعية.

وبدوره قام النائب الأعلى لرئيس الجامعة الأخ الدكتور بيتر براي بالترحيب بالطلبة الجدد واضعا اياهم امام تحدي الدراسة في جامعة بيت لحم. وقدم الأخ براي لهم تمنياته والمجلسين التنفيذي والاكاديمي في الجامعة بالنجاح والتخرج من الجامعة بعد اربعة أعوام ليقوموا بخدمة مجتمعهم ووطنهم فلسطين.

وبعد مشاهدة فيلم قصير عن الجامعة وتاريخ تأسيسها ودور اخوة دي لا سال في بناءها قام الطلبة الجدد برفقة عدد من أعضاء مجلس الطلبة ومتطوعي نادي "ايد بإيد" والذي تشرف عليه عمادة شؤون الطلبة، بجولة ميدانية في الجامعة للتعرف على المباني والمرافق في الحرم الجامعي ليعود الطلبة بعد ذلك الى مسرح الجامعة لمشاهدة عرض موسيقي لفرقة جامعة بيت لحم الموسيقية "وجد".

وفي اليوم الثاني اكمل الطلبة الجدد برنامج الارشاد حيث تعرفوا أكثر الى الخدمات الاضافية التي تقدمها الجامعة للطلبة وبشكل خاص مكتب عمادة شؤون الطلبة واقسامه المتعددة.

ومن الجدير ذكره ان جامعة بيت لحم قد سجلت هذا العام أعلى رقم انتساب لها منذ تأسيسها بقبولها نحو 933 طالب وطالبة في حين لم يتعدى القبول في الأعوام السابقة 800 طالب وطالبة وهي زيادة تقارب 16% عن المعدل السنوي.