الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحراك الوطني يدعو لحل الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني

نشر بتاريخ: 19/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 16:31 )
الحراك الوطني يدعو لحل الحكومة وتشكيل حكومة انقاذ وطني

رام الله - معا - طالب الحراك الوطني لانهاء الانقسام، اليوم، بحل الحكومة الحالية، وتشكيل حكومة انقاذ وطني، قوامها شخصيات وطنية مشهود لها ولكفائتها ولتاريخها، واشراك جيل الشباب والمراة بها، بحيث تكون هذه الحكومة مختصة فقط في التحضير للانتخابات الرئاسية والتشريعية والبلدية على مستوى البلاد، واتخاذ القرار فيما هو مستعجل وطارئ ضمن مدة عمل لا تزيد عن اربعة اشهر يجب ان يتم في نهايتها اجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والبلدية.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقده الحراك في قاعة تلفزيون وطن وتحدث فيه المحامي زيد الايوبي المنسق العام للحراك.

وقال المحامي الايوبي ان الحراك الوطني يتسمك بمنظمة التحرير الفلسطينية كممثل شرعي ووحيد للشعب الفلسطيني ونطالب بتوسيع اطار المنظمة من خلال ضم فصائل جديدة لاسيما الفصائل الاسلامية وفي ذات الوقت نطالب بتطوير مؤسسات منظمة التحرير وضخ دماء جديدة فيها وتجديد كافة اطر ومؤسسات المنظمة من خلال الانتخابات الحرة والنزيهة باشراف جهات وطنية مستقلة.

وطالب المحامي الايوبي طرفي الانقسام بالرجوع الفوري لطاولة الحوار والاتفاق على موعد محدد لاجراء الانتخابات الرئاسية والعامة في البلاد.

واكد الايوبي ان الحراك الوطني يمهل المتنفذين في الضفة وغزة مهلة اقصاها الاول من ديسمبر القادم لابرام مصالحة وطنية شاملة والاتفاق على موعد لاجراء الانتخابات تحت طائلة التدخل الشعبي لاسقاط الانقسام ومن يقف خلفه ويستفيد منه.

وشدد المحامي الايوبي خلال حديثه للاعلاميين على رفض الحراك الوطني للاعتقال السياسي وتكميم الافواه التي يمارسها طرفي الانقسام والتي وصلت في بعض الاحيان الى استخدام العنف ضد المناضلين واطلاق النار على ركباتهم لغايات بتر ساق من يعبر عن رايه لجعله عبرة لغيره من الذين يرفضون حكم شعبنا بالحديد والنار، وفي ذات الوقت فان الحراك الوطني يطالب بتنفيذ احكام القضاء التي تتضمن الافراج عن المعتقلين لغايات سياسية.

ونوه المحامي الايوبي الى رفض الحراك الوطني التصريحات التوتيرية للناطقين الاعلاميين لطرفي الانقسام ويدعو الجميع لوقف التراشق الاعلامي وتبني خطابا وحدويا يعزز الوحدة الوطنية ويهيء المناخ الوطني لابرام المصالحة الوطنية الشاملة.

واكد الايوبي على تمسك الحراك الوطني بكافة الثواب الوطنية التي تعمدت بالدم ويعتبر الانقسام طعنة مسمومة في خاصرة القضية ان الاوان لعلاجها واستئصال مظاهرها بكل الوسائل الديمقراطية والقانونية السلمية.

وطالب الايوبي القيادة الفلسطينية باعطاء قطاع الشباب والمراة الفلسطينية الدور الريادي الذي يليق بحجم تضحياتهم واشراكهم بالقرار السياسي على طريق ضخ دماء جديدة في دوائر صنع واتخاذ القرار المتقدمة.


وفي نهاية المؤتمر الصحافي اعلن المحامي الايوبي ان الحراك الوطني لانهاء الانقسام سيبدا فعالياته السلمية لانهاء الانقسام بتاريخ 9/12/2015 الذي يصادف ذكرى الانتفاضة الاولى مؤكدا على ان الحراك سيبدا بفعاليات سلمية تبدا بالمسيرات وتتصاعد تدريجيا لتصل الى العصيان المدني ذلك بشكل متوازي ومتزامن في الضفة وغزة.