السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يفتتح عددا من المشاريع في شمال غرب القدس

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 09:30 )
القدس- معا - افتتح وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، عدداً من المشاريع لصالح الهيئات المحلية في شمال غرب القدس.
جاء ذلك خلال زيارة ميدانية قام بها الأعرج لكل من بلدات ( بدو، بيت سوريك، قطنة، بيت عنان، بيت حنينا، بير نبالا) حيث افتتح فيها مشاريع تعبيد طرق داخلية وشوارع رئيسية، وإنشاء خط صرف صحي وتعبيد طرق داخلية في بير نبالا، بتمويل من الصندوق العربي-البنك الإسلامي للتنمية، وباشراف وإدارة من وزارة الحكم المحلي.

ورافق الوزير خلال زيارته، مدير عام المشاريع في الوزارة محيي الدين العارضة، ومدير عام حكم محلي القدس المهندس إياد خلف، وطاقم من الوزارة والمديرية.
وقال الأعرج خلال لقائه مع رؤساء الهيئات المحلية لشمال غرب القدس في مقر الملجس المحلي في بيرنبالا بحضور المحافظ، "إن افتتاح هذا المشاريع يأتي تطبيقاً لتعليمات السيد الرئيس وتوجيهاته ودولة رئيس الوزراء بضرورة الاهتمام في محافظة القدس، وإيلائها الأهمية القصوى في تنفيذ مشاريع تنموية وخاصة مشاريع البنية التحتية وتطويرها، الأمر الذي من شأنه تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وأكد الأعرج أن الحكومة الفلسطينية تسعى لمد الهيئات المحلية كافة، وخاصة في محافظة القدس بمشاريع تطويرية استراتيجية تهدف إلى تمكين الهيئات المحلية وتعزيز قدراتها على القيام بواجباتها تجاه المجتمع المحلي، وتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين والارتقاء بمستواها وتحسين نوعيتها.

وشدد الأعرج على أهمية الهيئات المحلية كونها تشكل العامود الفقري للدولة، وأن الوزارة ستعمل جاهدة خلال الفترة المقبلة على دعمها بالعديد من رزم المشاريع، إضافة إلى رفع كفاءة العاملين فيها وتطوير قدراتهم، والبناء على الانجازات والنجاحات التي تحققت خلال المراحل السابقة.

وأشار الأعرج إلى سياسة الوزارة الرامية لدعم تنفيذ المشاريع المشتركة بين الهيئات المحلية وذلك تعزيزاً للتواصل الجغرافي بينها، ولخلق حقائق ملموسة على الأرض.

هذا واستمع الأعرج لاحتياجات الهيئات المحلية من المشاريع وخاصة ضرورة إقامة شارع التفافي يربط بين كافة البلدات في المنطقة وذلك للتسهيل على المواطنين، إضافة إلى توسيع المخططات الهيكلية، وإقامة مقر للمجلس في بيرنبالا، وغيرها من الاحتياجات، حيث وعد الأعرج بمتابعة كافة الاحتياجات والعمل على تلبيتها ضمن الامكانات المتاحة.