الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

التنمية المستدامة تختتم مخيم نادي البرمجة والإبداع

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 10:56 )
نابلس- معا - اختتمت مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة وجامعة النجاح الوطنية، مخيم نادي البرمجة والإبداع الثاني، والذي يهدف إلى تحفيز الطلبة المشاركين على التفكير المنطقي والإبداعي، والقدرة على حل المشكلات، والتكيف مع الظروف المحيطة ومواجهة الصعوبات والتخطيط لها.

وشارك في هذا البرنامج قرابة الثمانين طالباً من مختلف مدارس الضفة الغربية للفئات العمرية من سن 9-16 سنة، ويقوم بالتدريب طلاب من كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات.

وحضر الحفل مدير العمليات في المؤسسة بدر الهدهد، وعميد كلية الهندسة وتكنولوجيا المعلومات خالد الساحلي، ومدير التربية والتعليم محمد عواد، ونائبة الدكتور سامر عرندي، ومدير مجموعة الهيدروليجين الفلسطينيين سامي حمدان، ومديرة العلاقات العامة في المؤسسة نصفت الخفش، و مدير نابلس في المؤسسة نمر أبو حنيش، ومدير الشمال كميل الخالدي، وشركة الإسراء للبرمجة،بالإضافة إلى أهالي الطلبة المشاركين.

وقال مدير العمليات في مؤسسة شركاء في التنمية المستدامة بدر الهدهد: " أن نادي البرمجة يهدف بصورة أساسية إلى خلق بيئة تفاعلية للطلاب المشاركين، كما يساعد على تنمية مهارات التفكير المنطقي من خلال تعلم لغات البرمجة لدى الطلاب خصوصاً في مواجهة المشكلات وتحديد مستقبلهم واكتشاف ذاتهم في سن مبكرة، بالإضافة إلى خلق جو تفاعلي قبل بداية السنة الدراسية بطريقة مختلفة في التفكير والتعاطي وتقبل المعلومات وكسر الفجوة ما بين المدرسة والجامعة".

وأضاف الهدهد : " أن ما يميز نادي البرمجة 2 هو وجود تطبيق عملي وزيارات ميدانية لشركات حقيقية تعمل بالبرمجة".

وأكد احد المدربين في نادي البرمجة أن الطلبة المشاركين بالمخيم تميزو خلال فترة قصيرة بالإبداع والموهبة والقدرة على إكتساب مهارات البرمجة، فهناك عدد كبير من الطلبة استطاعوا من خلال المخيم تصميم مواقع والعاب تعليمية هادفة.

وتضمن الحفل عرض مجموعة من الأنشطة والمشاريع الإبداعية التي أنجزها الطلاب خلال سبعة أيام، والتي تمثلت بتصميم مواقع الكترونية والعاب تعليمية مفيدة وهادفة".

وفي ختام الحفل تم تكريم جميع المشاركين بمنحهم شهادات تقدير لجهودهم وتميزهم بالمرحلة الثانية
يشار إلى أن النسخة الأولى لمخيم البرمجة أُقيم العام الماضي للطلاب المبتدئين، واستمر لعشرة أيام وحقق نجاحاً كبيراً على كافة الأصعدة.