الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العمل تبحث مع المستشار الألماني افاق التعاون لخدمة التدريب المهني

نشر بتاريخ: 20/08/2015 ( آخر تحديث: 20/08/2015 الساعة: 14:34 )
رام الله- معا - بحثت وزارة العمل مع المستشار الألماني Andreas Dernbach من بنك التنمية الالماني K.F.W آفاق التعاون لخدمة التدريب المهني؛ في مجالات وتخصصات أخرى يستفيد منها مراكز التدريب المهني التابعة لها؛ وذلك أثناء جولة ميداينة لمركز تدريب مهني دير البلح.

وإطلع المستشار على آخر المستجدات التي وصلت إليها مراكز التدريب المهني والتخصصات التي تقدمها، والاحتياجات اللوجستية اللازمة. 
 
واستعرض المستشار نموذج لدراسة جدوى حول احتياجات بعض التخصصات الهامة التي تلبي حاجة سوق العمل الفلسطيني مع التركيز على مهن التكيف والتبريد وقطاع السيارات والطاقة البديلة ( الشمسية) والكهرباء. 

ويطمح المستشار الألماني إلى ايجاد تخصص مهني متميز من خلال توفير المكن والمواد الخام والاحتياجات الاساسية في المهن المحددة. 

وأبدى إعجابه الكبير للمستوى العالي التي وصلت إليه المراكز، مؤكداص في الوقت ذاته على استمرار التواصل والتنسيق للتعاون لخدمة مراكز التدريب المهني لما يمثله من مبادرة رائدة تفتح آفاق العمل والشغل للشباب.

يذكر أن بنك التنمية الألماني يعتبر مؤسسة متخصصة في السياسات التنموية والمساعدة على الحد من الفقر وحماية المناخ والبيئة في عدد من البلدان النامية التى تطمح لمساعدة الاقتصادات الناشئة.