الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

امتحان الإكمال حقق للاسطل أمنيته بدراسة الطب

نشر بتاريخ: 21/08/2015 ( آخر تحديث: 21/08/2015 الساعة: 10:06 )
امتحان الإكمال حقق للاسطل أمنيته بدراسة الطب

غزة-تقرير معا- لم يشعر احمد عيسى سعيد الاسطل بالندم أبدا بعد أن قرر عدم خوض امتحان الثانوية العامة في مادة الأحياء لمرضه الشديد في ذلك الوقت مؤكدا أن إكمال المادة أفضل بكثير من تقديمها والحصول على علامات متدنية لن تمكنه من دخول الطب.


وقال الاسطل لمراسلة "معا" الذي تغمره الفرحة اليوم بحصوله على معدل 97.7 في امتحان الإكمال ان ظروف مرضه في آخر يوم من امتحانات الثانوية العام دفعته إلى تسجيل مادة الأحياء كمادة إكمال خوفا من أن تؤثر على معدله أو تنقص معدله عن المطلوب لدراسة الطب فذهب بمساعدة أهله إلى المدرسة وكتب اسمه على ورقة الامتحان وسلمها للمراقب وغادر منتهيا من امتحانات الثانوية العامة.


وعلى الرغم من ثقة الوالدة أن ابنها سيكون الأول على مدرسته في خان يونس إلا أنها دعمته في قراره عدم تقديم الامتحان وبينت أن نجلها وهو أول فرحتها في الثانوية العام الم به المرض الشديد في حينها وكان يشعر بالإرهاق.


وبينت والدته أنها لا تجبر نجلها على أي شي كونه من الأذكياء خلال مراحل تعليمه المختلفة مبينة أن ثقتها في قراره دفعتها لدعمه وخوفا من أن لا يحصل على معدل يمكنه من دراسة الطب.


وتعم أجواء من الفرحة والزغاريد في المنزل كما تقول والدته أم احمد التي تستقبل الأهل والأحبة والزوار منذ لحظة الإعلان عن نتائج الإكمال في الثانوية العام صباح اليوم الخميس مبينة أنها تستعد لإقامة حفلة تتناسب مع نجاح احمد.


وتقول:"اشعر بفرحة كبيرة تضاهي فرحة زواجه أو أي فرحة أخرى".


أما احمد فقد توجه للجامعة للتسجيل معربا عن أمله في أن يتمكن من تحقيق حلمه خاصة وان التسجيل في الجامعات قد انتهى.