الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تميم البرغوثي يتألق في مدينة القمر وسط حضور شعبي ورسمي كبير

نشر بتاريخ: 27/09/2007 ( آخر تحديث: 27/09/2007 الساعة: 14:16 )
اريحا - معا - كان القمر مختلفا في اريحا ليلة امس حين حط الشاعر تميم البرغوثي قصائده على خشبة المسرح البلدي في اريحا ليتحف جمهوره مسؤولين ومواطنين.

شاشة عرض كبيرة في الخارج اصطف امامها المئات ليشاهدوا تميم وهو يعبر عن صرخات الاف من الفلسطينيين، كان القمر في سماء اريحا يظهر جليا بجانب شاشة العرض التي اطل منها تميم وكان القمر جزء منها.

في داخل المسرح كان العدد اكبر بكثير, اشتعل الجمهور فرحا، وقف اعجابا وتقديرا حين طل الشاعر تميم بابتسامته من على المسرح ليرد عليه رئيس بلدية اريحا المحامي حسن صالح بصورة شعرية أدبية ايضا مرحبا به في مدينة القمر ومشيدا بموهبته وملكته للشعر وان المدينة تضمه بهذه الامسية كما تضم النخيل.

ووسط الحضور الشعبي الذي ضم المئات والرسمي الذي ضم الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية والمحافظ عريف الجعبري وقائد منطقة اريحا العقيد ذهن عبدالله وعدد من رجال الدين المسحيين والمسلمين، وسط هذا الحضور وعلى مدار ساعة من الزمن صدح الشاعر تمميم البرغوثي بمجموعة من قصائده ومنها ما يلقى لاول مرة حيث تنقل تميم بين القدس والقاهرة والسلطان وعاد الى التاريخ وصب القهوة ليصل الى واقعنا الفلسطيني بقصيدته عجل يلف يدور عجل سيارة العسكر.

وحظي الشاعر البرغوثي بتصفيق حار حين القى قصيدته الشهيرة في القدس وقصائد اخرى طالبه الجمهور باعادتها. وترحيبا بالشاعر البرغوثي وتقديرا له القت الطفلة شهد سطرية قصيدة اشادت بموهبته الشعرية في حين تخلل الامسية مقاطع عزف على العود.

وفي نهاية الامسية كرم رئيس البلدية الشاعر تميم البرغوثي متمنيا له التوفيق في مشوار الشعر والادب.

وكانت قد نظمت بلدية اريحا هذه الامسية بالتعاون مع لجنة اصدقاء الشاعر تميم البرغوثي في اطار سعي البلدية المتواصل لتنظيم مزيد من الاحداث الثقافية في المدينة حيث من المقرر ان تقام امسية رمضانية في اواخر الشهر الحالي.