الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية الفلسطينية لثقافة الطفل بالخليل

نشر بتاريخ: 21/08/2015 ( آخر تحديث: 21/08/2015 الساعة: 18:55 )
انتخاب هيئة إدارية جديدة للجمعية الفلسطينية لثقافة الطفل بالخليل
الخليل - معا - عقدت الهيئة العامة للجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل (مركز فنون الطفل الفلسطيني) اجتماعها السنوي لانتخاب هيئة إدارية جديدة وذلك بحضور عبد الرؤوف الجبارين مسؤول المراكز الثقافية في وزارة الثقافة الفلسطينية في الخليل.

وفي بداية الاجتماع رحب عضو الجمعية سميح أبو زاكية بأعضاء الهيئة العامة للجمعية وقدم شرحا مفصلا عن نشاطات الجمعية خلال العام 2014-2015 ونشاطات المركز خلال النصف الأول من العام 2015، والمشاريع المنوي إقامتها خلال العام 2016 واستعرض التقرير الإداري للجمعية والذي أشتمل على عدد كبير من النشاطات الخاصة بالثقافة وبالذات ثقافة الطفل و مشروع مجلس بلدي الطلائع 2015 الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة مجتمعات عالمية وبتمويل من وكالة التنمية الأمريكية ومشروع القادة الأذكياء الذي يقام بالتعاون مع مؤسسة الغابات الأمريكية.

من جانبها أشادت نسرين عمرو رئيسة الهيئة الإدارية بجهود طواقم الجمعية المتطوعة والذين يبذلون جهودا كبيرة من اجل تطوير الجمعية رغم العقبات المالية التي تواجه الجمعية، وأشادت بالعلاقة مع المؤسسات الممولة للمشاريع وبالإدارة المالية للمؤسسة لما تتمتع به من شفافية ونزاهة، قد قدم نزار بالي أمين الصندوق التقرير المالي للجمعية، وتم المصادقة على التقرير الإداري والمالي للجمعية، وتم تعيين مدقق حسابات قانوني للجمعية.

وفي بداية الاجتماع أعلنت عايدة أبو عيشة أمين السر عن أجندة اجتماع اليوم والذي تتضمن: التقرير الإداري والمصادقة عليه، التقرير المالي والمصادقة عليه، تعيين مدقق حسابات قانوني، مقترحات من قبل الهيئة العمومية على جدول الأعمال، وانتخاب مجلس إدارة للجمعية.

وتم الإعلان بالتزكية عن انتخاب التالية أسماؤهم للهيئة الإدارية الجديدة للجمعية وهم: نسرين ياسر عمرو رئيسا للجمعية، ومعاوية فهد القواسمة نائب الرئيس، وضيف الله العزة مسؤلاً عن العلاقات العامة، ونزار فضل بالي أمين الصندوق، ومحمد عمران القواسمة مسؤولا عن المشاريع و العضوية ، و سميح محمد أبو زاكية مديرا تنفيذيا للجمعية وعايدة عبد الحميد أبو عيشة أمينا للسر، امير سلطان مسؤولا عن الجوانب القانونية ، نهيل عمرو مسؤولة المبادرات التعليمية.

وعقدت الهيئة الإدارية اجتماعها الأول واستمعت لتقرير عن المشاريع والنشاطات الجديدة للجمعية فيما اتخذت عددا من القرارات من أبرزها توزيع المناصب الإدارية وتشكيل اللجان المختلفة لإدارة المؤسسة.

من جانبها ثمنت هدى عابدين مديرة مكتب وزارة الثقافة الفلسطينية في الخليل الجهود المبذولة في الجمعية الفلسطينية لثقافة وفنون الطفل وباركت للهيئة الأدارية الجديدة وتمنت لها التوفيق في خدمة الثقافة الفلسطينية ورعاية الأطفال.