الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جلسة تقييمية لمشروع التدقيق الاجتماعي للمدارس المشاركة ببيت فوريك

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 09:46 )

نابلس -معا - تحت رعاية الدكتور محمد عواد مدير التربية والتعليم في نابلس وبالشراكة مع مركز إبداع المعلم تم عقد جلسة تقييميه لمشروع التدقيق الاجتماعي للمدارس المشاركة في بلدية بيت فوريك يوم الخميس الماضي، بحضور رئيس بلدية بيت فوريك الحاج عارف حنني وأعضاء المجلس البلدي والمشرف التربوي المنسق للمشروع الأستاذ جهاد ابو حمدة و أ. سلاح سماره من مركز إبداع المعلم ومديرو ومديرات مدارس بيت فوريك والمعلمين المتابعين للمشاريع على مستوى مدارسهم ، وأعضاء مجلس التعليم المجتمعي في عنقود مدارس بيت فوريك والمهتمين من المجتمع المحلي وأولياء أمور الطلبة .

وافتتح رئيس البلدية الجلسة مرحباً بالحضور ومشيداً بأهمية هذا المشروع في إبراز دور الطلاب المجتمعي في التدقيق على المشاريع المنفذة في مجتمعاتهم المحلية ومؤكدا على أهمية استمرارية التواصل ما بين البلدية والطلبة ، وقدم الأستاذ "جهاد أبو حمدة " منسق المشروع في المديرية لمحة موجزة عن مشروع التدقيق الاجتماع والهدف منه مشيرا الى أهمية هذا المشروع في بناء جيل من الطلبة القادة القادرين على التدقيق في المشاريع المنفذة في مجتمعاتهم المحلية والإسهام في تكريس منظومة النزاهة والشفافية ، وقدم شكره لمدرسة بيت فوريك الثانوية ممثلة بمديرتها أ. الهام خطاطبة والمعلمة المتابعة للمشروع على مستوى المدرسة أ. مها عكليك، وفريق العمل من الطالبات على فوزهم بالمركز الأول في التحكيم المركزي على مستوى الوزارة وحصولهم على أفضل عرض وأفضل ملف لمشروعهم الذي عملوا على التدقيق عليه " مشروع شق الطرق الزراعية " .

وتحدث أ. سلاح سماره من مركز إبداع المعلم عن أهمية مشروع التدقيق الاجتماعي وأهمية عقد الجلسة التقييمية للمشروع وأهدافها، وتطرق في حديثه حول فكرة تأسيس منتدى النزاهة والشفافية بالشراكة مع البلدية والأنشطة والمهام المتوقعة منه مشيرا لدوره في خدمة مصالح المواطنين ونشر التوعية للطلبة بمهام الهيئة المحلية ومتابعة المشاريع المنفذة والتدقيق عليها. عرضت الطالبات المشروع الذي قمن بالتدقيق عليه خلال العام الدراسي 2014-2015 " شق الطرق الزراعية في بلدة بيت فوريك " حيث قدمن شرح تفصلي لمراحل المشروع وما قمن به في كل مرحلة من حيث آلية اختيار المشروع وجمع البيانات وفحص السياسات والقوانين ذات العلاقة بالمشروع وصولا الى النتائج والتوصيات.

ومن ثم أجابت الطالبات على تساؤلات واستفسارات الحضور حول ما تم عرضه. وفي نهاية الجلسة التقييمية تم التوافق على تأسيس لجنة تحضيرية للعمل على تأسيس " منتدى النزاهة والشفافية " من طلبة المدارس والجامعات والمجتمع المحلي ، حيث تكونت اللجنة التحضيرية من رئيس البلدية " الحاج عارف حنني"– نائب رئيس البلدية "سامي الزلموط" – عضو بلدية " أ. اموال حنني " - مدير مدرسة بيت فوريك الثانوية للبنين " أ. اسامة خطاطبة" – مديرة مدرسة بيت فوريك الثانوية للبنات " الهام خطاطبة " - مديرة مدرسة البرتغالية " نظمية رضوان " - المجتمع المحلي " أ. نايف ابو السعود " و " أ. عماد حج حمد ".

وفي نهاية اللقاء تقدم مركز إبداع العمل بدرع تكريمي لرئيس بلدية بيت فوريك تقديرا منه لجهود البلدية ودورها الداعم للطلبة في إنجاح مشروع التدقيق الاجتماعي .