الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يلتقي وفداً إسبانياً في مقر مجلس باب الشمس

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 13:42 )
البرغوثي يلتقي وفداً إسبانياً في مقر مجلس باب الشمس
رام الله- معا - التقى رئيس مجلس باب الشمس، جميل البرغوثي بمجموعه من الطلبة الإسبانيين، وأطلعهم على الأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني والظروف الصعبة التي يمر بها نتيجة الاحتلال، في ظل التطرف الذي ترعاه حكومة الاستيطان التي تسعى إلى مصادره المزيد من الأراضي الفلسطينية وضمها الى المستوطنات القريبة منها أو بناء الجدار عليها.

واعتبر البرغوثي ان التطرف الذي ترعاه حكومة الاستيطان يتمثل بالاعتداءات على كل مكونات الحياة الفلسطينية، وقتل الابرياء بدم بارد، وقطع آلاف الأشجار، ناهيك عن المحاولات المتكررة لمصادره الأراضي، وحرمان المواطنين من ممارسه حياتهم على أرضهم، داعيا المجتمع الدولي الى تحمل مسؤولياته تجاه الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة.

وثمن البرغوثي دور المتضامنين الأجانب الذين يقفون الى جانب حقوق الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال الإسرائيلي، طالبا منهم نقل الصورة التي شاهدوها في فلسطين إلى دولهم وحكوماتهم لكي يعلموا ما يعيشه الشعب الفلسطيني من ظلم جراء الاحتلال الإسرائيلي.

وبين البرغوثي ان الرد على مخططات الاحتلال هو بتصعيد المقاومه الشعبيه وتطويرها وتعميمها في جميع القرى الفلسطينية والمواقع الفلسطينية، مستذكرا الشهيد زياد ابو عين الذي قضى في مواجهة المستوطنين وجيش الاحتلال، أثناء قيامه بزراعة أشجار الزيتون لحماية الأراضي من المصادرة.