الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأونروا تشكر الدول المضيفة على دعمها في معالجة ازمتها المالية

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 14:30 )
القدس- معا - أعرب المفوض العام للأونروا بيير كرينبول، عن تقديره للدعم والتفهم الذي أظهرته حكومات البلدان المضيفة في الوقت الذي كانت الأونروا فيه تكافح من أجل سد عجز موازنتها الرئيسة في الأشهر القليلة الماضية.

وقال كرينبول "إن الوكالة تعرب عن التقدير والعرفان للحكومة الأردنية، بمن في ذلك رئيس الوزراء ووزير الخارجية، على دعمها القوي وتواصلها الشخصي وجهودها المشتركة في سبيل جمع التبرعات، كما وتعرب الوكالة عن تقديرها الخاص لرئيس دولة فلسطين، ولرئيس الوزراء فيها، ولمنظمة التحرير الفلسطينية بما في ذلك دائرة شؤون اللاجئين على تضامنهم القوي وتواصلهم وحوارهم، مثلما تعرب أيضا عن التقدير لرئيس الوزراء اللبناني على دعمه القيم ومبادراته التي كانت موضع ترحيب".

وأضاف المفوض العام "إننا ممتنون للغاية لحكومات البلدان المضيفة على انخراطهم الفاعل في الأشهر القليلة الماضية، ونقدر بأن التزامهم لم يكن محصورا على حل العجز المالي الذي تعاني منه الوكالة لعام 2015، ولكنه تجاوزه ليدعم جهود الأونروا في التوصل لأرضية مالية أكثر استقرارا في المستقبل".

وشدد كرينبول على أن التعليم يعد "حقا أساسيا" للأطفال في كل مكان، معتبرا ان المسألة مسألة كرامة واحترام بالنسبة للاجئي فلسطين وأطفالهم،
وقال: "إن لدي تصميم والتزام مطلقين بهذه المسألة مثلما هو الحال بمسألة حماية مهام ولاية الأونروا".