السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

الكشافة الفلسطينية في الشتات تشارك في الأنشطة الكشفية في لبنان

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 14:43 )
الكشافة الفلسطينية في الشتات تشارك في الأنشطة الكشفية في لبنان
رام الله - معا -نعمان سلهب - مفوضية الإعلام – تستمر كل من "الدراسة العربية حول الممارسات الفضلى لتطبيق المناهج الكشفية العربية" و "الملتقى الكشفي العربي الثاني للمراسل الإعلامي الصغير" ببرنامجهما لليوم الثالث على التوالي بفاعلية الدول العربية المشاركة وتميز الوفد الكشفي الفلسطيني المشارك في الدراسة بالمداخلات والحوار وطرح الأسئلة البناءة التوجيهية والعلمية.

وقد وجه الوفد الكشفي الفلسطيني رسالة شكر للأخ اللواء جبريل الرجوب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة لرعايته المباشرة لهذه المشاركات، كما شكر الوفد كلاً من الأخ عصام القدومي أمين عام المجلس الاعلى للشباب والرياضة لإشرافه المباشر على سير عمل الوفد والأخ فتحي ابو العردات أمين سر فصائل منظمة التحرير الفلسطينية في لبنان على مباركته كل الخطوات التي يقوم بها الوفد وذلك لتطوير وتنمية العمل الكشفي الفلسطيني في لبنان .

وتشارك جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية بوفد رسمي في كل من "الدراسة العربية حول الممارسات الفضلى لتطبيق المناهج الكشفية العربية" و "الملتقى الكشفي العربي الثاني للمراسل الإعلامي الصغير" والذين تقيمهما المنظمة الكشفية العربية بالتعاون مع اتحاد كشاف لبنان في الفترة ما بين 15-21/آب 2015 في منطقة الضنية شمال لبنان – بمقر جمعية الكشاف العربي – .

وترأس الوفد الفلسطيني القائد خالد عوض، وضم الوفد من الكشافة الفلسطينية في لبنان في دراسة المناهج كلا من القادة محمد زيد ، وائل عبد الله ، جهاد فلاح ، واحمد مصطفى ومن الكشافة الفلسطينية في سوريا القائدة هيفاء الأطرش. وضم ملتقى المراسل الإعلامي الصغير كلاً من الكشافين أحمد حسون، هادي عبد العال، عمر ايوب ، وعبد الهادي حداد من الكشافة الفلسطينية في لبنان ، و المرشدة لينا عباسي من الكشافة الفلسطينية في سوريا . بينما لم يتمكن كل من القائد رسلان تيم من نابلس و الكشاف احمد أبو اشخيدم من الخليل من المشاركة بسبب الوضع الامني في لبنان.

وقد افتتح الحفل بحضور وفد المنظمة الكشفية العربية ممثلاً بأمينها العام د. عاطف عبد المجيد والقائدة ليلى علم الدين مدير العلاقات العامة والإعلام في المنظمة، والقائد منتظر بن مرزوق مدير البرامج وتنمية المراحل بالمنظمة ورئيس واعضاء اتحاد كشاف لبنان ورؤساء الجمعيات الكشفية المحلية والعربية ورئيس بلدية منطقة الضنية ومجموعة من قيادات الكشافة الفلسطينية في لبنان ورعى الحفل السيدة مي ميقاتي زوجة دولة الرئيس نجيب ميقاتي..

وفي اليوم الأول لأعمال " الإعلامي الصغير " و " دراسة المناهج" تم عرض البرنامج والذي سيستمر لغاية 21-8-2015 ويضم وفوداً من دول عربية.

و قدمت جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية درع المئوية الكشفية الفلسطينية للأمين العام للمنظمة الكشفية العربية د. عاطف عبد المجيد ودرع جمعية الكشافة والمرشدات الفلسطينية لرئيس إتحاد كشافة لبنان القائد جوزيف خليل ودرع الجمعية للقائد سعيد معاليقي بمناسبة ترأسه للجنة الكشفية العربية لتنمية العضوية وتم أخذ صورة تذكارية مع الوفود المشاركة.