الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو ليلى : الاسير علان انتصر بإرادته رغم النوايا الخبيثة للاحتلال

نشر بتاريخ: 22/08/2015 ( آخر تحديث: 22/08/2015 الساعة: 19:41 )
رام الله - معا - ثمن النائب قيس عبد الكريم "أبو ليلى" نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين الصمود الاسطوري للأسير محمد علان وانتصار ارادته على السجان ، داعيا في الوقت ذاته الى مواصلة العمل على كافة الصعد لإنهاء ملف الاعتقال الاداري الجائر .

وقال النائب أبو ليلى " على الرغم من النوايا الخبيثة لسلطات الاحتلال ومخابراتها ومحاكمها ايضا والتي لا زالت تتربص بالأسير محمد علان ، إلا انه استطاع بسلاح الارادة والعزيمة التي لا تلين الانتصار على سجانيه, وإجبار الاحتلال على الاستجابة لمطالبة وانتزاع مطالبة الشرعية رغم محاولة الاحتلال الالتفاف عليها ، محملا في الوقت ذاته المسؤولية عن حياة الاسير علان .

وحيا النائب أبو ليلى الأسرى في سجون الاحتلال الذين يخوضون معارك يومية مع مصلحة سجون الاحتلال ، وكذلك الاسرى الذين اعلنوا الاضراب المفتوح ضد سياسة الاعتقال الاداري الجائر الذي تستخدمه حكومة الاحتلال وتعتقل بموجبه المئات من ابناء شعبنا ، بعضهم قضى سنوات في الاعتقال الاداري .

وأكد النائب ابو ليلى على ضرورة المضي قدما من ال انهاء هذه السياسة التعسفية ووقفها وكذلك اطلاق سراح كافة الاسرى من سجون الاحتلال .

ودعا النائب قيس عبد الكريم المجتمع الدولي والهيئات الحقوقية بالضغط على حكومة الاحتلال لوقف سياسة الاعتقال الاداري التي تتنافى مع القوانين الدولية ، وتعد تعدياً صارخاً على حقوق الإنسان وخرقاً خطيراً لحق الفرد في الحماية من الاعتقال وانتهاكاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني واتفاقيات جنيف الرابعة .