الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

طولكرم : لجنة صندوق التكافل الخيري توزع منح لأوائل طلبة "التوجيهي"

نشر بتاريخ: 23/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 08:31 )
طولكرم- معا - وزعت لجنة صندوق التكافل الخيري في محافظة طولكرم منحة لأوائل طلبة الثانوية العامة " التوجيهي" مقدمةً من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت والتي استفاد منها (44) طالباً بواقع (300) دينار لكل طالب.

جاء ذلك خلال احتفال تكريمي بأوائل طلبة التوجيهي تحت رعاية المحافظ أبو بكر وبحضور ومشاركة كل من أمين سر حركة فتح مؤيد شعبان، ورئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب، ومديرة التربية والتعليم نائلة عودة، ومأمون ناصيف رئيس جمعية رعاية شؤون الطلبة، إلى جانب أعضاء صندوق التكافل و ذوي الأهالي المتفوقين.

وأشاد المحافظ أبو بكر بدور الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت بتقديم منحة لمرة واحدة للطلبة المتفوقين، مؤكداً أن هذه المساعدة أتت بتوجيهات من الرئيس محمود عباس والذي قدم قبل أيام مكرمة رئاسية للطلبة الأوائل تقديراً لنتاج تفوقهم، مشيراً إلى وجود برامج لدعم الطلبة المحتاجين من خلال آليات عمل لجنة صندوق التكافل الخيري، بالإضافة لاستهداف قطاعات من الفقراء والمحتاجين على مستوى المحافظة.

بدورها شكرت مديرة التربية والتعليم نائلة عودة المحافظ ابو بكر ولجنة صندوق التكافل الخيري لإقرار منحة أوائل الطلبة والتي جاءت تكريماً لتفوقهم في امتحان الثانوية العامة " التوجيهي" داعية الطلبة لمواصلة جهودهم في الجامعات والحفاظ على التميز والإبداع.

وفي كلمة باسم أهالي الطلبة المتفوقين أكدت سميرة منصور بدران أن تكريم الطلبة الأوائل يعد حافزاً لدى الأهالي لمتابعة أبنائهم في مسيرة النجاح التي لم تأت من فراغ بل جاءت نتاج جهود مضنية من الطالب وعائلته، وكذلك بفضل الجهود الكبيرة من المدرسة والمعلمين والمعلمات وأسرة التربية والتعليم.

وأكدت بدران على أهمية منحة لجنة صندوق التكافل الخيري المقدمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي بالكويت، مقدمة الشكر للقائمين على الصندوق لما له من دور تنموي وإنساني في دعم الطلبة والاستثمار بالإنسان الفلسطيني وصولاً لإنهاء الاحتلال وإقامة دولتنا الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.