الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تختتم مخيماتها الصيفية

نشر بتاريخ: 23/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 11:19 )
قلقيلية- معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية مخيماتها الصيفية السنوية، والتي تم تنظيمها في مدرستي بنات ابو علي اياد الثانوية، ومدرسة الفندق الاساسية المختلطة، بمشاركة 200 طالب وطالبة.

يوسف عودة مدير التربية والتعليم اكد على اهمية المخيمات الصيفية في صقل شخصيات الطلبة واتاحة الفرصة لهم للتعبير عن ذاتهم بطريقة علمية ومدروسة، شاكرا طواقم العمل في المخيمات الصيفية على الجهد الكبير في الاعداد والتنظيم والاخراج، واشار عودة الى تعاون مديرية التربية والتعليم مع المؤسسات الرسمية والاهلية في تنظيم مخيماتها الصيفية والتي استضافتها المدارس.

معاذ نزال رئيس قسم النشاطات الطلابية اضاف بدوره الى ان تنظيم المخيمات الصيفية يأتي ضمن خطة عمل المديرية، ووفق خطة قسم النشاطات مشيرا الى ان المخيمات تضمنت عدة زوايا ثقافية وفنية ابداعية، واستمرت على مدار اسبوعين.

هناء جعيدي مديرة المخيم الصيفي في مدرسة بنات ابو علي اياد الثانوية اشارت الى ان المخيم الصيفي الابداعي تضمن زوايا علمية مثل تنفيذ تجارب ومسابقات وإعداد مجلات علمية وزوايا تطبيقية على التفكير الإبداعي ومقارنته بالتفكير المنطقي، وتكنولوجية توظيف بيئة التواصل الإلكتروني على موقع مدرستي والاستخدام الآمن للإنترنت وأنشطة فنية كالرسم الحر وإعادة التدوير والدراما في التعليم وإرشادية تعنى بأسرار النجاح والتفوق العلمي والعملي بالاستثمار الإيجابي لأوقات الفراغ ومهارات الحوار والكتابة الإبداعية بتنظيم الأفكار والعصف الذهني والتفريغ النفسي إضافة إلى العادات الصحية السليمة وأهمية القراءة والمطالعة كونها غذاء للروح وزيارة لمكتبة البلدية ولعدة مرافق في المدينة، واضافت جعيدي بانه تم التشبيك لتنفيذ الفعاليات بالتعاون مع عدة مؤسسات مجتمعية مثل ( الهلال الأحمر ، البلدية ، النادي الأهلي ، الإغاثة الطبية .. ) وباستضافة عدة كوادر متخصصة.