السبت: 05/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الراميني يدعو الوزير صيدم للاجتماع باتحاد الجامعات والكليات الحكومية

نشر بتاريخ: 23/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 18:40 )
الراميني يدعو الوزير صيدم للاجتماع باتحاد الجامعات والكليات الحكومية
رام الله- معا - وجه رئيس اتحاد الجامعات والكليات الحكومية، رشيد الراميني رسالة إلى وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم، صباح اليوم، دعا خلالها الوزير صيدم إلى تحديد موعد عاجل للاجتماع بالهيئة النقابية الجديدة للاتحاد.

وذكر الراميني في رسالته قيام الاتحاد بإرسال العديد من الرسائل والمناشدات المتعلقة بالقضايا والمطالب النقابية "العالقة والملحة" للوزارة وللوزير السابق د.خولة الشخشير منذ أكثرمن عام دون تلقي أي رد "على حد تعبير الرسالة.

وأكد الراميني في رسالته بأن اللقاء يهدف إلى التواصل والتعاون وتحمل المسؤولية المهنية والوطنية لطي هذا الملف، معربا عن سعادته في توليه منصبه الجديد مثنيا على تاريخه الزاخر بالعطاء والانتماء الصادق والمناصر للعمل النقابي والوطني.

وكان الاتحاد قد حذر سابقا من قرب نهاية المدة القانونية لـ "نزاع العمل" الذي أعلنه، قبيل تسلم الوزير الجديد لمنصبه، ودعا إلى نزع فتيل الأزمة وتجنب الدخول في إجراءات قد تعرقل بداية الفصل الدراسي الجديد في الجامعات والكليات الحكومية ما لم تستجيب الحكومة لمطالب العاملين ومستحقاتهم المتأخرة.

يذكر بأن اتحاد العاملين في الجامعات والكليات الحكومية يشمل حاليا كل من جامعة الأقصى ـ غزة وجامعة فلسطين التقنية – خضوري وكليات فلسطين التقنية – العروب، دير البلح، رام الله للبنات، كلية العلوم والتكنلوجيا – خانيونس، كلية الأمة – القدس.