الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإدارة العامة للشباب تنظم ورشة عمل بعنوان " واقع الشباب في غزة "

نشر بتاريخ: 23/08/2015 ( آخر تحديث: 23/08/2015 الساعة: 20:50 )
الإدارة العامة للشباب تنظم ورشة عمل بعنوان " واقع الشباب في غزة "
غزة - معا - دائرة الإعلام بالوزارة :نظمت الإدارة العامة للشباب بوزارة الشباب والرياضة ورشة عمل بعنوان " واقع الشباب في غزة " بالتعاون مع مركز شباب أمل غزة للتطوير والإبداع , وذلك بحضور د . محمود بارود مدير عام الشباب , د . محمود عساف المهتم بشؤون الشباب , و آدم المدهون عن مركز أمل غزة للشباب , بمشاركة العشرات من الشباب والفتيات، وذلك بمقر الوزارة بالنادي الأهلي بمدينة غزة .

وفي كلمة الوزارة , قال د . محمود بارود بأن وزارته كانت ولا زالت تعمل من أجل الشباب , في ظل الواقع المرير الذي يعيشونه, من حصار وبطالة وانعدام فرص التفوق والإبداع.

مضيفاً بأن غزة تمتلأً بجيش من الخريجين والذي يعاني من ندرة الوظائف وفرص العمل , داعياً لتكاتف الجهود بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية , من أجل التخفيف من تلك المشكلة .

وعبر بارود عن ثقته بالشباب في غزة , وبقدرتهم على التميز والإبداع , فهؤلاء الشباب هم أمل الأمة وعمادها , فمنهم تخرج القادة والمثقفين والمجاهدين , والذين كان لهم بصمة واضحة في ميادين مختلفة .

وشدد بارود على أهمية التعاون بين وزارة التربية والتعليم والجامعات , وذلك من اجل تنظيم عملية الدراسة فيها , خاصة فيما يتعلق بنوعية التخصصات المطروحة , لربطها بحاجة المجتمع , وللحد من تكدس الخريجين فيها .

وضمن فعاليات الورشة , كانت كلمة الدكتور عساف والذي أكد على ضرورة الاهتمام بهموم الشباب وقضاياهم , من أجل ضمان مستقبلٍ أفضل لمجتمعنا الفتي , والذي يعاني من كثير الأزمات , متمنياً أن يزول الحصار الظالم عن غزة , لتنعم وشبابها بالحرية .

وتخلل الورشة كلماتٍ ومشاركات من بعض الشباب والفتيات , والذين أكدوا على حقهم الأصيل في توفير فرص العمل لهم , مؤكدين على صعوبة المناخ الشبابي في غزة , خاصةً مع استمرار الحصار والانقسام , آملين أن تحمل الفترة القادمة الخير والأمل لهم ولأحلامهم .