الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

افتتاح العام الدراسي بحافظة رام الله والبيرة

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 14:10 )
رام الله- معا - افتتح مدير التربية والتعليم بمحافظة رام الله والبيرة، الأستاذ أيوب عليان العام الدراسي الجديد ٢٠١٥ - ٢٠١٦ بحضور نائب محافظ محافظة رام الله والبيرة حمدان البرغوثي، ورئيس بلدية بيرزيت حسيب الكيلة.

وتخلل الافتتاح زيارة خاصة الى مدرسة ذكور الأمير حسن الثانوية في بيرزيت تكريما لروح الشهيد الطالب ليث فضل الخالدي الذي اسشتهد مؤخرا برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقام عليان والحضور بجولة في صفوف المدرسة التقو خلالها زملاء الشهيد الطالب ليث وبحضور والده فضل الخالدي، وفي بداية حديثه ترحم عليان على روح الشهيد، مؤكدا أن الثأر الحقيقي له هو بالسعي الحثيث في طلب العلم والالتحاق بالجامعات، وأكمال المسيرة التعلمية، والمساهمة في خدمة الوطن الذي ضحى من أجله ليث وكافة الشهداء والأسرى، وأن العلم هو السلاح الحقيقي لدى ابناء شعبنا لمواجهة الاحتلال والتخلص منه، كما اعرب عن مواساته لوالد الشهيد ولزملائه ومعلميه في المدرسة، متمنيا لهم التقدم والتفوق والنجاح.

بدوره أوضح البرغوثي أن الظروف العصيبة التي يعشها الشعب الفلسطيني تتطلب المزيد من التضحيات في سبيل التحرر والخلاص من هذا المحتل، وفي هذا الإطار أوضح أن أبناء وبنات الوطن هم رأسماله الحقيقي، وأن الاستثمار في التعليم وبناء الأجيال هو الحل الوحيد لمقاومة الإحتلال، وأن العلم هو رسالتنا الواضحة للاحتلال بأننا باقون وصامدون على هذه الأرض.

من جانبه قدم رئيس بلدية بيرزيت تعازيه لذوي الشهيد والمدرسة والأسرة التعليمية، وشكر مديرية التربية والمحافظة على هذه الزيارة التي تحمل أبعادا تربوية وتعليمية وإنسانية ووطنية.

وفي كلماته القليلة الممزوجة بالدموع وقف الخالدي أمام مقعد إبنه الشهيد، مستذكرا اخلاقه العالية وحبه لأهله وللعلم والمدرسة وزملائه ومعلميه ووطنه، مشددا على أهمية العلم كواجب وطني وسلاح فعال في قلع الاحتلال من وطننا، وضمان الحياة الكريمة لأطفال وشعب فلسطين، كما أعرب عن شكره لمديرية التربية والمحافظة وبلدية بيرزيت على هذه اللفتة.