الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تختتم مخيمها التدريبي الرابع عشر

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 14:51 )
عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح تختتم مخيمها التدريبي الرابع عشر
نابلس -معا - مهند السدة – إعلام مفوضية نابلس : اختتمت عشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية مخيمها التدريبي الرابع عشر في ملعب كرة القدم التابعة لكلية التربية الرياضية الحرم الجامعي الجديد، بمشاركة 20 جوال ومنجدة.
حيث افتتح المخيم يوم الأربعاء الموافق 12 / 8 / 2015 وستمر إلى مساء يوم السبت الموافق 15 / 8 / 2015 من تجهيز ارض المخيم وبناء للخيام وافتتاحه بالتقاليد الكشفية من قبل قائد العشيرة القائد أيمن مظهر.

وتخلل أيام المخيم برنامج ضم في طياته تدريب على التقاليد الكشفية من زيارات صباحية ورفع العلم وحفل السمر والحراسة الليلية، وتعلم المهارات الكشفية نصب الخيام، مهارات الحبال، وتنفيذ المشاريع الريادية، العلامات السرية، الاتجاهات والخارطة والبوصلة، وقياس العروض والارتفاعات، الأغاني والصيحات الكشفية والعاب التحدي والترفيه بين أرهط المخيم، وشمل المخيم رحلة خلوية سيرا على الأقدام باستخدام الإشارات السرية إلى عين صرة ذهابا وإيابا.

وأكد القائد أيمن مظهر قائد العشيرة أن هذا المخيم يأتي ضمن خطة العشيرة العامة لتدريب وتطوير المستوى العام لبناء العشيرة في مجالات الحركة الكشفية المختلفة، ووضح أن أكثر شيء ممكن أن يصقل ويطور من المهارات الكشفية لدى أبناء الحركة الكشفية هي حياة الخلاء ووجه تحية من العشيرة بافرادها الى جامعة النجاح ممثلة بالاستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم باعمال رئيس الجامعة والى عمادة شؤون الطلبة خاصة على الدعم الدائم والمتواصل لأبنائهم من الطلبة المنتمين للعشيرة .

ومن جهته أكد أ. موسى أبو دية عميد شئون الطلبة على دعم الجامعة للأنشطة اللامنهجية بشكل عام وأنشطة العشيرة بشكل خاص ونقل تحيات أ د. ماهر ألنتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة، ووضح أهمية هذا النشاط في بناء جيل يتحمل المسئولية وهم الرقي بمجتمعه ووطنه وأكد أن عمادة شؤون الطلبة ستبقى على عهدها وأنها ستقدم أي خدمات أو تسهيلات تستطيعها لتصب في خدمة الطلبة .
كما باركت الآنسة سمر محسن منسقة النشاط الطلابي بعمادة شئون الطلبة هذا المخيم على النجاح الذي حققه واعتبرت أن هذا المخيم المميز يعمل على التطوير والرقي بأبناء العشيرة.

وشكر قائد المخيم والرائد الأكبر للعشيرة القائد علي جاموس كل من ساهم في أنجاح المخيم والمشاركين على نشاطهم وروحهم المتفانية بالعمل.
والجدير بالذكر انه قد زار المخيم كل من مجموعة كشافة بيت ايبا ومجموعة كشافة ومرشدات العربي المسيحي والقادة جبرا زرافيلي، مهند السدة ومحمد أبو راس، وفضائية النجاح التي صورت مرحلة بناء المخيم، كما اشرف على تنفيذ برنامج التغذية القائد ابراهيم اللحسة .
وفي نهاية حفل الختام تم تسيلم المشاركين بالمخيم شهادات المشاركة وشعار المخيم لكل من الأستاذ موسى أبو دية والآنسة سمر محسن، ومن ثم تم التقاط الصور الجماعية والتذكارية للمشاكين.