الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

صيدم يعلن عن افتتاح العام الدراسي من سوسيا

نشر بتاريخ: 24/08/2015 ( آخر تحديث: 24/08/2015 الساعة: 20:12 )
الخليل - معا - أعلن، اليوم، وزير التربية والتعليم الدكتور صبري صيدم، عن انطلاق العام الدراسي الجديد 2015/2016، من مدرسة سوسيا جنوب الخليل.

جاء ذلك، خلال جولة تفقدية قام بها الوزير صيدم على على مدرسة سوسيا ومدرستي الابراهيمية والفيحاء في البلدة القديمة من الخليل،برفقة وزير هيئة الجدار والاستيطان وليد عساف ومحافظ الخليل كامل حميد، وأمين عام اتحاد المعلمين ومدراء التربية والتعليم في محافظة الخليل، وعدد من أمناء سر اقاليم حركة فتح.

وأعلن صيدم عن انطلاق العام الدراسي من مدرسة سوسيا التي يعاني طلبتها وكادرها التعليمي من ممارسات الاحتلال المتواصلة والمتمثلة بهدم المدرسة وتعطيل المسيرة التعليمية في مسافر يطا، موضحا ان سكان مسافر يطا وبني نعيم، يقاومون الاحتلال بتمسكهم بالعلم وثباتهم في هذه المدارس المستهدفة من الاحتلال ومستوطنيه.

ووعد صيدم بتقديم كافة الامكانيات والتسهيلات لمواصلة التعليم في هذه المناطق المهمشة لتعزيز صمود الطلاب والارتقاء بالعملية التعليمية، وأكد على اهمية فتح شارع الشهداء الذي تغلقه قوات الاحتلال الاسرائيلي منذ سنوات طويلة، وذلك لتسهيل حركة الطلاب للوصول الى مدرستي الابراهيمية والفيحاء المحاذيتين للحرم الابراهيمي الشريف وكذلك مدرسة قرطبة.

وثمن وزير الاستيطان وليد عساف صمود المواطنين في مسافر يطا والبلدة القديمة، لا سيما الطلبة الذين يعانون من الجدار والحواجز والبوابات الالكترونية التي تعيق الحركة التعليمية، مشيرا الى ان الحكومة الفلسطينية تعمل على تخفيف المعاناة للمواطنين من خلال توفيرها للإمكانيات المتاحة لتعزيز الصمود والتخفيف من معاناة المواطنين والطلبة.

ودعا المحافظ حميد الى التعاون بين المؤسسات والأطر الوطنية للحفاظ على المؤسسات التعليمية والى اهمية التمسك بالعلم لمقاومة الاحتلال بالجيل الشاب المتعلم والمتمسك بهويته وقضاياه الوطنية.

وطالب مدراء التربية والتعليم في مديرات الخليل، بدعم المناطق المهمشة، وبناء المدارس فيها في ظل الاكتظاظ بالصفوف ونقص المدارس والتدريس بالفترة المسائية، وطالبوا المؤسسات الحقوقية بالتدخل لوقف اعتداءات الاحتلال على الطلبة من خلال التنكيل بهم وإخضاعهم للتفتيش والإذلال اليومي عبر الحواجز والبوابات الالكترونية.