الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يعقد اجتماع مع وفد من مؤسسة كير الدولية

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 25/08/2015 الساعة: 10:56 )
رام الله - معا - عقد وزير الزراعة د. سفيان سلطان امس اجتماعا مع وفد من مؤسسة كير ضم "رين كيلايا" مدير المؤسسة في فلسطين وعنان كتانة مدير برامج التمكين الاقتصادي وايمن الشعيبي مدير المشاريع، بحضور الوكيل المساعد للقطاع الاقتصادي م. علي غياضة و نائب مدير عام المنظمات الاهلية في وزارة الزراعة د. زياد فضة ، وذلك لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الزراعة والمؤسسة.

وشدد الوزير سلطان على ضرورة ان تساهم المشاريع المقدمة الى زيادة دخل المزارع بشكل ملموس وان تستهدف المناطق ذات الاولوية الملحة من حيث التنمية الزراعية كذلك فتح الباب امام المستثمرين للاستثمار في القطاع الزراعي، واكد على ضرورة استمرار التعاون بين وزارة الزراعة والمنظمات غير الحكومية في خدمة القطاع الزراعي.

وقدم الوفد شرحا عن طبيعة عمل المؤسسة في فلسطين ونشاتها والمشاريع التي تقوم بتنفيذها بالشراكة مع وزارة الزراعة وبعض التعاونيات الزراعية ، حيث اكد مدير المؤسسة "كيلايا" ان طبيعة المشاريع التي تقوم بها المؤسسة هي مشاريع طارئة وكذلك تطويرية وتهدف في خطتها الاستراتيجية في مساهمة المشاريع المقدمة في زيادة التنمية الزراعية المستدامة وتحقيق الامن الغذائي.

وتحدث عنان كتانة عن اهداف المؤسسة والبرامج الزراعية التي تقوم بها ممثلة ببرامج التمكين للمزارع في المناطق المهمشة بالاضافة الى تدريب المرأة على كيفية تطوير الانتاج الزراعي والتسويق بالاضافة الى التركيز على القوانين والتشريعات وكذلك الشراكة مع التعاونيات الزراعية وبرامج المناصرة ضد الاحتلال.

وأوضح ايمن الشعيبي قصص نجاح تمثلت في زيادة توفير مدخلات الانتاج بالاسعار المناسبة وانشاء بنك البذور، وكذلك ادخال التقنيات الحديثة في تطعيم بعض الخضار وانشاء مزرعة نموذجية لتحسين السلالات للاغنام وغيرها من البرامج والمشاريع.