الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

شرطة اسرائيل تعتقل فلسطينيا تعرض للضرب بنتانيا

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 30/08/2015 الساعة: 09:36 )
شرطة اسرائيل تعتقل فلسطينيا تعرض للضرب بنتانيا

بيت لحم – معا - لم تشفع الملابس الملطخة بالدماء والأثار الواضحة للضرب على الشاب الفلسطيني محمود ربايعة 19 عاما من جنين أمام قاضي محكمة الصلح في بتاح تكفا ، فقرر تمديد اعتقاله ليومين اضفيين أمس بعد تعرضه للضرب من قبل مجموعة من اليهود في مدينة نتانيا .


وتعرض محمود ربايعة أول أمس للهجوم من قبل مجموعة من اليهود في مدينة نتانيا وفقا لما نشره موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" اليوم الثلاثاء، واعتدوا عليه بالضرب مستخدمين العصي ما تسبب في فقدانه للوعي لفترة قصيرة، واستطاع الهرب لمنزل قريب لطلب المساعدة ، حيث اتصلت صاحبة المنزل بالشرطة الاسرائيلية بعد مشاهدتها الدماء تسيل من ربايعة ، التي نقلته الى المستشفى لتلقي العلاج .


وأضاف الموقع بأن الشرطة الاسرائيلية قامت باعتقال ربايعة من المستشفى بعد اكتشافها دخوله اسرائيل بطريقة غير قانونية وكذلك لدخوله منزل اسرائيلي ، وفتحت معه تحقيقا جنائيا على دخول المنزل بالرغم من تعرضه للضرب على يد مجموعة من اليهود ، حيث لم تعتقل الشرطة الاسرائيلية احدا ممن اعتدوا على الشاب ربايعة .


وأشار الموقع الى أن الشرطة عرضت ربايعة أمس أمام محكمة صلح بتاح تكفا لتمديد اعتقاله ، وحضر أمام القاضي بنفس الملابس التي كان يرتديها حيث كانت ملطخة بالدماء وأثار الضرب ظاهره عليه خاصة في الرأس ، وقرر القاضي تمديد اعتقال ربايعة ليومين بهدف استكمال التحقيق معه حول تعرضه للضرب ، واسقط عنه الملف الجنائي بدخول المنزل كونه كان هاربا من الضرب ودخل المنزل طلبا للمساعدة .


محامي الشاب الفلسطيني ربايعة طالب بالافراج الفوري عنه واعادته الى مناطق السلطة الفلسطينية ، مؤكدا بأن ربايعة تعرض للضرب كونه عربي فقط ، ما يعتبر عنصرية وعنف تعرض له على خلفية قومية ، مستهجنا عدم قيام الشرطة الاسرائيلية باعتقال اليهود الذين اعتدوا عليه .