الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام جولة تفتيشية في السلامة والصحة المهنية برام الله

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 25/08/2015 الساعة: 17:03 )
رام الله- معا - اختتم مركز الديمقراطية وحقوق العاملين و بالشراكة مع مديرية عمل رام الله جولة تفتيشية في الصحة والسلامة المهنية للعاملين في قطاع البناء والانشاءات حيث استهدفت الحملة التي كان مجموع المستهدفين فيها 61 عاملا يعملون في اربع منشآت حيث ادار اللقاءات كل من الدكتور سليم نخلة مدير مديرية عمل رام الله اضافة الى السيد امجد مرعي وعلاء بديس وبمشاركة السيد انس بواطنه من مركز الديمقراطية.
  
واشتمل النقاش على موضوعات هامة فيما يتعلق بالصحة والسلامة في مكان العمل حيث استعرض السيد سليم نخلة الاضرار التي يمكن ان يتعرض لها العمال بهذه القطاعات وضرورة التزام اصحاب العمل بشكل جدي بتوفير وسائل السلامة لما في ذلك من اهمية وقائية فيما يتعلق باصابات العمل والامراض المهنية
وتاتي اهمية هذه اللقاءات على خلفية سلسلة من حوادث العمل التي شهدها هذا القطاع والتي اودت بحياة مجموعة من العاملين.
 
وفي نهاية اللقاءات نوه السيد نخلة الى ان هذه الحملات سوف يستمر العمل بها بشكل دوري ومبرمج من اجل متابعة التزام الاطراف ذوي الصلة بمتطلبات السلامة والصحة المهنية . كما اشاد بالمؤسسات واصحاب العمل الملتزمون بتوفير واستخدام هذه الوسائل الوقائية.

واستعرض السيد انس بواطنه بعض الحالات الواردة من خلال قضايا تبناها المركز حول اصابات العمل الناتجة عن عدم التقيد بمعايير الصحة والسلامة في مكان العمل ودعي الى تشكيل لجنة موقعيه في كل موقع عمل لمتابعة واقع الصحة والسلامة بالموقع.

وتأتي هذه الورشات في اطار اهتمامات مركز الديمقراطية وحقوق العاملين وسعيه من اجل الوصول الى شروط وظروف عمل تحت مفهوم وشعار "العمل اللائق" الذي يستحقه العامل الفلسطيني.