الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ الخليل: سنضرب بيد من حديد كل معتد على خطوط المياه

نشر بتاريخ: 25/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 15:52 )
محافظ الخليل: سنضرب بيد من حديد كل معتد على خطوط المياه
الخليل - معا - شكل محافظ الخليل كامل حميد طاقم أمني عسكري لمتابعة كافة قضايا وملفات التعدي على خطوط المياه من خلال الوصلات غير الشرعية وايقاع اقصى العقوبات على مرتكبي هذه الجريمة اينما كانوا.

جاءت تصريحات المحافظ اثناء لقاءه "جوناثان كيمين" نائب المدير العام للوكالة الامريكية للتنمية الدولية والوفد الرافق له اليوم الثلاثاء في مقر المحافظة بحضور ممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات ذات العلاقة بخط دير شعر للمياه شمال المحافظة.

استمع حميد لشرح مفصل لمشروع دير شعر الضخم الذي بدأ العمل به قبل خمس سنوات والممول من قبل الوكالة الامريكية بقيمة 16 مليون دولار والذي تم الانتهاء منه بشكل شبه كامل بحيث سيحل مشكلة المياه في محافظة الخليل ولكن حالات التعدي وسرقة المياه على هذا الخط الذي يمر في حلحول وبيت امر تشكل عائق في اتمام المشروع.

وطالب المحافظ الجانب الامريكي بالضغط على الاحتلال للسماح بالسلطة الفلسطينية بحماية هذا المشروع على مدار الساعة خصوصا ان عمليات السرقة تتم في مناطق خاضعة لسيطرة الاحتلال الذي من مصلحته استمرار ازمة المياه في المحافظة.

وأكد حميد ان كل من يتعدى على خط مياه دير شعر وباقي الخطوط في المحافظة سيتم ايقاع اقصى العقوبات عليه وسيتم محاسبة من يقيم وصلة غير شرعية وكذلك صاحب الارض الموجودة فيها داعيا جميع اصحاب الاراضي المحيطة بالخط بمنع اي شخص من استغلال اراضيهم والا سيتم وضعهم تحت الشبهات والتحقيق معهم واخذ الاجراءات القانونية بحقهم.

ووجه المحافظ تعليماته للطاقم الامني بالتحقيق الفوري بالوصلات الغير شرعية التي تم اكتشافها واحضار قائمة بأسماء القائمين عليها، علما ان خط دير شعر اذا عمل بما هو مخطط له سينعم ابناء المحافظة بالمياه وتحل نسبة كبيرة من نقص المياه التي يعتبر الاحتلال المسبب الرئيسي لها.