الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

غدا البت في ازمة دوام مدارس الاونروا

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 18:58 )
غدا البت في ازمة دوام مدارس الاونروا
غزة- خاص معا - يواصل مجلس اولياء الامور في مدارس وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا فعالياته غدا الخميس بالاعتصام داخل اسوار المدراس احتجاجا على قرار ادارة الوكالة بزيادة اعداء الطلبة داخل الفصول الى 50 طالب.

وبدأ مجلس اولياء الامور فعالياته الاثنين الماضي رفضا لهذا القرار منذ افتتاح العام الدراسي الاثنين الماضي حيث توجه اكثر من 250 الف طالب وطالبة الى مدارس الوكالة دون الدخول الى فصولهم بل للاعتصام داخل اسوار المدرسة.

ويأمل رشدي رصرص رئيس المجلس المركزي لأولياء الامور في مدراس الاونروا ان تكون خلال الايام القليلة المقبلة حلولا لانتهاء هذه الازمة، مشيرا الى عقد اجتماعا اليوم مع رئيس برنامج التعليم بالوكالة فريد او عاذرة وتم بحث هذا الامر.

وأكد رصرص في حديث لمراسل "معا" استمرار الفعاليات في داخل اسوار المدارس يوم غد الخميس احتجاجا على قرار الوكالة بزيادة اعداد الطلبة في الفصل ل 50 طالب.

واوضح رئيس المجلس المركزي ان هذا القرار له تداعيات سلبية على الطلبة من ناحية التحصيل الدراسي وجودة التعليم ويمنع توظيف الخريجين الجدد.

وأشار رصرص الى وجود تنسيق بين المجلس واتحاد الموظفين واللجان الشعبية والقوى الوطنية والاسلامية حول هذا الموضوع.

وقال مراسل "معا" ن القوى الوطنية والاسلامية في قطاع غزة ستبحث غدا الخميس خلال اجتماع لها في مكتب حركة الجهاد الاسلامي هذا الملف والخروج بموقف موحد.

وقال محمود خلف القيادي في الجبهة الديمقراطية ان الاجتماع غدا سيكون مشتركا بين القوى وهيئة العاملين بالوكالة وممثلين عن مجلس اولياء الامور بمدارس الاونروا لبحث زيادة اعداد الطلبة في الفصول".

واضاف خلف في حديث لمراسل "معا" نحن معنيون باستئناف الدراسة في مدارس الاونروا والعمل على حل الازمة".

واعتبر القيادي في الجبهة قرار الوكالة افتتاح العام الدراسي في موعده خطوة ايجابية ولكن ليست كافة خاصة في ظل الاعلان عن تقليصات مثل وقف التوظيف وزيادة اعداد الطلبة بالفصول.

تقرير: ايمن أبو شنب