الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

معايعة تستقبل ممثلي بلديات ومجالس محافظات جنوب الضفة

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 26/08/2015 الساعة: 20:14 )
معايعة تستقبل ممثلي بلديات ومجالس محافظات جنوب الضفة

بيت لحم -  معا - في اطار التعاون المشترك و التنسيق المستمر بين وزارة السياحة والاثار ومسار ابراهيم الخليل ، استقبلت السيدة رُلى معايعة وزيرة السياحة والاثار في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، وفد من ممثلي بلديات ومجالس محلية في محافظات جنوب الضفة الغربية والمشاركة في مسار ابراهيم الخليل ، بحضور غيداء راحيل مديرة البرامج في مسروع مسار ابراهيم الخليل والدكتور احمد الرجوب مدير عام الجنوب في وزارة السياحة والاثار و ممثلين عن محافظتي بيت لحم والخليل .


بالبداية اكدت الوزيرة معايعة على اهمية المسارات السياحية الريفية وخاصة مسار سيدنا ابراهيم في تعريف السياح بالقيمة الثقافية والدينية والتراثية للمواقع السياحية الفلسطينية، مبينه ضرورة البدء بعمل نشرات ترويجية للمواقع السياحية التي يشملها المسار بالاضافة لعمل ورشات تدريبية للمجتمعات المحلية ، لتعريف هذه المجتمعات بكيفية التعامل الامثل مع السائحين القادم لزيارتهم اثناء مشاركتهم في مسار سيدنا ابراهيم . بالاضافة لتفعيل السياحة الداخلية للمشاركة في هذا المشروع ، من خلال زيادة المعرفة والوعي لديهم باهمية مسار سيدنا ابراهيم ، علاوة على اضافة فئات عمرية جديدة و بالاخص طلبة المدارس.


وشددت الوزيرة على اهمية التنسيق مع مختلف الاطراف المشاركة في المسار من اجل تذليل كافة العقبات وللعمل على تنمية السياحة الداخية والوافدة للمشاركة في هذا المشروع السياحي القيم . مؤكدة على اهمية الصورة التي ستبقى في ذاكرة السائح القادم لفلسطين ، هذه الصورة التي سينقلها لبلده في ان فلسطين مقصد سياحي امن وغني بالمواقع السياحية والتراثية والثقافية ، مشددة على ضرورة المحافظة على الصورة الجميلة للمواقع الاثرية التي تمتلكها فلسطين ، هذه المواقع التي تشكل السند الاول و الاساسي في عملية استقطاب الوفود السياحيه القادمة الى فلسطين.

وبدورها فقد تحدثت غيداء راحيل مديرة البرامج في مشروع مسار ابراهيم الخليل، عن بدء ادارة المسار بالعمل على تجهيز كافة التحضيرات اللازمة لتفعيل السياحة المجتمعية، مؤكدة ضرورة استمرار التغذية الراجعة وعمليات التقييم للوقوف عند نقاط القوة والضعف والعمل على تطويرها والنهوض بها .

و من جهته فقد اكد احمد الرجوب مدير عام الجنوب في الوزارة على اهمية المرحلة القادمة في مشروع مسار سيدنا ابراهيم و التي ستعمل و بقوة في مناطق جنوب الضفه الغربية ، ولكن بحاجة لبعض الوقت للحصول على النتائج و تقييمها .

هذا و نقاش المجتمعون اهم المشاكل التي تعترض مسار سيدنا ابراهم الخليل و كيفية العمل على حلها و تجاوزها مستقبلا، بالاضافة الرتطوير التعاون مع المجالس المحلية والقروية والبلديات لضمان التواصل المستمر، بالاضافة لاوضاع المواقع الاثرية الموجودة في مناطق سي و التي تتعرض لاجراءات اسرائيلية مستمرة تحول دون العمل على تطوي هذه المواقع للاستفادة منها في تنشيط الحركة السياحية .