الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأردن يعلن تعيين حراس وموظفين جدد في القدس

نشر بتاريخ: 26/08/2015 ( آخر تحديث: 27/08/2015 الساعة: 07:40 )
الأردن يعلن تعيين حراس وموظفين جدد في القدس

بيت لحم- معا- قال الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية محمد المومني إن الأردن ومن خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قام بتعيين 52 موظفا وحارسا جديدا في أوقاف القدس.

واضاف المومني أنه تم نشر إعلان لتعيين 70 موظفا وحارسا إضافيا سيتم استكمال إجراءات تعيينهم قريبا لتمكين دائرة أوقاف القدس الإسلامية بما يكفل الحفاظ على المسجد الأقصى ودعم صمود أهل القدس.

وفي غضون ذلك ادان المومني إغلاق قوات الاحتلال عددا من أبواب المسجد الأقصى في وجه المصلين المسلمين والسماح باقتحام المتطرفين والمستوطنين للمسجد تحت حماية جنود وشرطة الاحتلال.

وأكد المومني في بيان له حصلت وكالة معا على نسخة منه رفض الأردن المطلق لهذه الإجراءات محذرا من محاولات استمرار تغيير الأمر الواقع من قبل القوة القائمة بالاحتلال خلافا للقانون الدولي والإنساني، مشددا على ضرورة الالتزام بنتائج اللقاء الثلاثي بين جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأميركي جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شهر تشرين الثاني 2014 بالحفاظ على الوضع القائم في الأماكن المقدسة في القدس الشرقية وعدم المساس بها بأي شكل من الأشكال، واحترام الدور الأردني الهاشمي التاريخي في الحفاظ على الأماكن المقدسة في القدس ورعايتها، والذي افضى الى زيادة اعداد المصلين في ايام الجمع لعشرات الالاف وشهر رمضان المبارك وليلة القدر التي احياها اكثر من 350 الف شخص.

وأكد المومني حرص الحكومة على القيام بواجبها تجاه المسجد الأقصى تنفيذا لوصاية جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين على الأماكن المقدسة في القدس الشريف.

وقال المومني أن الاردن ومن خلال وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية قام بتعيين 52 موظفا وحارسا جديدا في أوقاف القدس، مشيرا الى انه تم نشر إعلان لتعيين 70 موظفا وحارسا اضافيا سيتم استكمال إجراءات تعيينهم قريبا وذلك تنفيذا لتوجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني بتمكين دائرة أوقاف القدس الإسلامية بما يكفل الحفاظ على المسجد الأقصى/ الحرم القدسي الشريف المبارك ودعم صمود أهل القدس.

ودعا سلطات الاحتلال الى احترام مشاعر جميع المسلمين والتوقف عن اجراءاتها التصعيدية ضد أحد اولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

يشار الى ان اللقاء بين جلالة الملك عبد الله الثاني ووزير الخارجية الأميركي جون كيري ورئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في شهر تشرين ثاني 2014
افضى الى زيادة اعداد المصلين في ايام الجمع لعشرات الاف وشهر رمضان المبارك وليلة القدر التي احياها اكثر من 350 الف شخص.