الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المواصلات تدعو الجمهور لفحص المركبات قبل شرائها

نشر بتاريخ: 06/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 13:50 )
رام الله- معا - حرصاً منها على حقوق وممتلكات الجمهور تسعى وزارة النقل والمواصلات إلى توعية الجمهور الفلسطيني للتأكد من السلامة الفنية للمركبات المراد شراؤها وذلك من خلال التوجه لدوائر سلطة الترخيص في محافظات قطاع غزة للاستفادة من خدمات فحص المركبات قبل الشراء وتحرص الوزارة على تقديم خدمات الفحص الفني والتي يتم من خلالها مطابقة مواصفات المركبة الفنية مع بياناتها في سلطة الترخيص والتأكد من سلامتها خصوصاً أرقام الشاصي والمحركات وبما يضمن قانونية المركبات المتداولة بيعاً وشراءً في السوق المحلي.

من جانبه أكد م. ياسر الشنطي وكيل وزارة النقل والمواصلات ان الهدف من خدمات الفحص الفني للمركبات قبل الشراء حماية حقوق المواطنين والقضاء على ظاهرة الغش والتدليس في تداول المركبات المزورة والتي أدت لمشاكل مجتمعية وإهدار حقوق المشترين وأضاف أنه ممكن استخدام تلك المركبات بشكل غير قانوني ويخل بأمن نظام السير على الطرقات وماممكن أن تتنسبه تلك المركبات من ضياع الحقوق في حالات الحوادث المرورية.

مؤكداً على أن الوزارة لم تتهاون في التعامل مع ظاهرة المركبات المزورة وستتخذ كافة الإجراءات القانونية الواجب اتباعها لضبط الحالة المرورية وتنظيم قطاع النقل والمواصلات.