الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تأجيل اجتماع لجنة الاونروا واتحاد الموظفين الى يوم غد

نشر بتاريخ: 06/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 16:21 )
تأجيل اجتماع لجنة الاونروا واتحاد الموظفين الى يوم غد

غزة- معا – أعلن في غزة عن تأجيل اللقاء الذي كان مقررا اليوم بين لجنة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الأونروا واتحاد الموظفين إلى يوم غد الاثنين.


وكان من المفترض أن يعقد اليوم لقاء بين الاتحاد ولجنة الأونروا الساعة الواحدة في غز بشأن الغاء قرار الإجازة بدون راتب والتشكيلات المدرسية.


وقال يوسف حمدونة أمين سر اتحاد الموظفين بالوكالة لمراسل "معا" إنه من المفترض أن ترد اللجنة التي شكلها المفوض العام للأونروا على الاتحاد بشأن التشكيلات المدرسية يوم غد.


وكان المفوض العام للأونروا اتخذ قرارا بإعطاء الموظفين اجازة بدون راتب بدعوى الازمة المالية التي كانت تعاني منها الوكالة، كما قرر زيادة اعداد الطلبة في الفصل 50 طالبا والذي ينتج عنه تداعيات خطيرة.


وعلى اثر هذه القرارات نظم اتحاد الموظفين وأولياء الامور واللجان الشعبية والقوى الوطنية والاسلامية سلسلة فعاليات احتجاجية.


وكان اتحاد الموظفين واولياء الامور واللجان الشعبية والقوى الوطنية والاسلامية قرروا انتظام العام الدراسي في 1 سبتمبر بالتشكيلة القديمة اي متوسط 38 طالب دون اي تنقلات للمدرسين وتجميد الفعاليات التصعيدية حتي العاشر من سبتمبر لإعطاء فرصة للحوار والتوصل لحل مقنع للاجئين والموظفين.


وأكد سهيل الهندي رئيس المؤتمر العام لموظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الاونروا" الخميس الماضي أن اللقاءات متواصلة مع اللجنة التي شكلها المفوض العام للوكالة لبحث مطالب اتحاد الموظفين.


وكانت اللجنة واتحاد الموظفين عقدا اجتماعين نهاية الاسبوع الماضي دون التوصل لاتفاق ينهي الازمة.