الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الزراعة يبحث احتياجات القطاع الزراعي في اريحا

نشر بتاريخ: 06/09/2015 ( آخر تحديث: 06/09/2015 الساعة: 17:09 )

اريحا-  معا -  بحث وزير الزراعة سفيان سلطان ومحافظ اريحا والاغوار ماجد الفتياني هموم واحتياجات القطاع الزراعي في محافظة اريحا والاغوار الفلسطينية خلال اللقاء الذي جرى ظهر اليوم في مقر المحافظة وسط مدينة اريحا بحضور عدد من وكلاء ومدراء عامون بوزارة الزراعة ومدير زراعة المحافظة عمر بشارات.


واكد سلطان ان وزارة الزراعة بخططها قصيرة ومتوسطة وطويلة الاجل تولى الاغوار الفلسطينية اهمية خاصة وتعمل جاهدة على تطوير القطاع الزراعي في مختلف مناطق فلسطين لادركها اهمية وحيوية القطاع الزراعي في فلسطيني في الدخل والانتاج القومي وركن اساس في الاقتصاد الفلسطيني.


وقال المحافظ الفتياني انه في الوقت الذي نقدر حجم الاعباء والمهام التي تقوم بها الحكومة ووزارة الزراعة تجاه المزارعين وان هذه الاعباء تختلف عن كل الاعباء المعتادة فالى حانب الاعباء الزراعية او تعويض المزارعين عن سوء الموسم اوالكوارث الطبيعية هناك كوارث احتلالية باي وقت تقوم قوات الاحتلال بمصادرة الماشية او منع المزارعين من الوصول الى حقولهم الى جانب تجريف الاراضي الزراعية او اغلاق مراعي طبيعية بحجة مناطق عسكرية, او المصادرة وان هذا القطاع يحظي باهتمام الرئيس والجكومة لتعويض المزارعين ودعم صمودهم والنهوض بهم وفق اقصى الامكانات المادية المتاحية عدا عن المتابعة القانونية والحديث مع المؤسسات الحقوقية ذات العلاقة. مؤكدا ان المزارع خط الدفاع الاول عن الاراضي وحمايتها من النهب والمصادرة من قبل الاحتلال ومستوطنيه.


وكان وزير الزراعة وطاقم الوزارة المرافق له قاموا بزيارة ميدانية لمديرية الزراعة والتقى هناك كادر وموظفي المديرية وطلع على سير العمل تبعها زيارات ميدانية لعدد من المزارع ولقاء عدد من المزراعين في اماكن عملهم الموزعة بمختلف مناطق المحافظة واطلع على مخرجات الموسم الزراعي الحالي واستعداد المزارعين للموسم الزراعي القادم.